مراجعة سيارة هيونداي أيونيك 2018 ... العائلة الكهربائية

بواسطة : أحمد نوح بتاريخ : Aug 19, 2017 شارك ذلك :

السيارات- قدمت هيونداي عائلة أيونيك الجديدة التي تتضمن ثلاثة طرازات مختلفة، طراز هجين، وطراز كهربائي، وطراز قابل للشحن منزليا، وهو ما يفتح الباب أمام عالم السيارات الكورية لينافس على طاقة المستقبل، ومتعة الانطلاق دون عادم.

التصميم الخارجي

تعتمد هيونداي أيونيك على تصميم انسيابي يمكنها من اختراق الهواء بسهولة ويساعدها على توفير استهلاك الطاقة.

ففي المقدمة تأتي شبكة التهوية الأمامية التي تحمل شعار هيونداي في المنتصف، وتأتي بنسختين، نسخة تمرر الهواء لتبرد منظومة القوة في النسخة الهجينة من السيارة، وأخرى مغلقة للنسخة الكهربائية، وهو ما يجعل تمييز النسختين أكثر سهولة.

كذلك تأتي المصابيح الرئيسية بعدسات الإضاءة كبيرة الحجم مع إضاءة الـ LED النهارية، مع الخط الأزرق على المصد الأمامي الذي يعبر عن الطاقة الهجينة، وكذلك فتحات التهوية على جانبي المصد الأمامي، والتي تضم إضاءة LED تبدو كبلورات.

على الجانبين تأتي العجلات المعدنية ذات الشرائح كبيرة الحجم التي تساعد على انسيابية الهواء حول السيارة، وخط السقف الانسيابي، مع المرايا الجانبية انسيابية التصميم التي تتبع الهندسة العامة للسيارة كصديقة للبيئة ومحافظة على الأداء الايروديناميكي.

في الخلف تأتي الواجهة الليفت باك مع باب التحميل الخلفي المرتفع الذي يكشف عن مساحة التخزين الكبيرة، والمصابيح الخلفية ذات التصميم المميز التي تمتد على الجانبين لتعزز من حجم السيارة، والمصد الخلفي ذو الخط الأزرق، والذي لا يضم أنبوب لطرد العادم.

المقصورة الداخلية

داخل المقصورة تحاول هيونداي أيونيك أن تجمع بين الجودة والعصرية والحس المستقبلي، وبخاصة مع الإطار الأزرق لفتحات التهوية الامامية، والخط الأزرق على عجلة القيادة، وكذلك لوحة العدادات المتطورة التي توفر الكثير من المعلومات عن منظومة الطاقة للسائق.

كذلك يأتي النظام المعلوماتي المتطور مع شاشة في الكونسول الوسطي بحجم كبير، والمقاعد الفاخرة كبيرة الحجم التي تدعم الركاب في الرحلات الطويلة، وكذلك المساحات الداخلية الرحبة التي تجعل أيونيك مناسبة للعائلات.

منظومة القوة

تعمل هيونداي أيونيك بعدة خيارات للقوة، وأولهم الخيار الهجين الذي يضمن منظومة تعمل بالكهرباء والبنزين.

فالمحرك رباعي الأسطوانات سعة 1.6 لتر من عائلة كابا، ذو حقن مباشر للوقود، وينطلق بقوة 105 حصان وعزم 147 نيوتن.متر، وهو محرك أفضل في الكفاءة الحرارية من محركات هذه الفئة بكفاءة 40%، ويتصل المحرك بناقل حركة أوتوماتيكي ثنائي القابض من 6 سرعات، مع محرك كهربائي يساعد على الدفع بالعجلات.

وتصل قوة المحرك الكهربائي إلى 43.5 حصان مع عزم 170 نيوتن.متر، وبفضل هذه المنظومة يمكن للسيارة الوصول لسرعة قصوى 185 كم/س ويمكن للنسخة الكهربائية السير بالكهرباء على سرعات تصل حتى 120 كم/س.




0 تعليق
من فضلك قم بإدخال الإسم من فضلك قم بكتابة نص التعليق من فضلك قم بملئ الحقول