لمبورجيني هوراكان بيرفومانتي 2018 ... ثيران إيطالية أكثر رشاقة

بواسطة : أحمد نوح بتاريخ : Aug 19, 2017 شارك ذلك :

السيارات- تمتلك كافة سيارات لمبورجيني الكثير من احصنة القوة، التي تدفعها لأداء فائق وسرعات عالية تجعل مهمة اللحاق بها أكثر صعوبة من أغلبية المنافسين، إلا أن هذا الجيل الجديد من الثيران أصبح أكثر تقدما، واخف وزنا، وأكثر شراسة من أي وقت مضى.

التصميم الخارجي

تحاول كافة السيارات أن تبرز تلك الشخصية الهجومية والملامح الشرسة، إلا أن قليل من هذه السيارات يثير الرعب في نفوس المنافسين بالفعل.

فسيارات لمبورجيني تمتلك من العضلات والشخصية القوية ما يجعلها واحدة من أكثر السيارات اثارة للرعب على الطريق، وبخاصة مع شعار لمبورجيني المتميز في المقدمة والذي يستعرض هذا الثور الإيطالي الهائج بقرونه الكبيرة، والخطوط الحادة الملساء التي تسمح للهواء بالمرور على البدن منخفض الارتفاع.

كذلك تأتي المصابيح الأمامية ذات التصميم الجذاب والخطوط الخارجية الحادة العاملة بالـ LED، وغطاء منطقة التخزين الأمامية الصغيرة، وكذلك المصد الأمامي كبير الحجم الذي يضم فتحات تهوية كبيرة الحجم تعزز من ارتكازية السيارة.

على الجانبين تأتي العجلات التسابقية ذات التصميم القوي، ومن خلفها أقراص المكابح كبيرة الحجم والتي تحمل المكابس صفراء اللون حاملة اسم لمبورجيني بخط واضح، وكذلك المرايا الجانبية سوداء اللون، وعلم إيطاليا أسفل الأبواب، والاعتاب الجانبية وفتحات التهوية للمحور الخلفي المصنعة من الكاربون فايبر.

أما في الخلف فيأتي غطاء المحرك الذي يبرز اسفله قدر كبير من القوة والتفوق الهندسي، إضافة إلى الجناح الكبير الذي يرتفع ليعزز من ارتكازية السيارة، والمصابيح بتصميمها الذي يبدو كالأسهم مشيرة إلى الجانبين، وفتحات طرد العادم الضخمة التي تشير إلى قوة المحرك.

المقصورة الداخلية

داخل المقصورة يمكنك أن تنسى كون هوراكان مجرد سيارة، وتتعامل معها كمقاتلة حربية من طراز خاص، تنوي السير على الطرقات بسرعة كبيرة قبل أن تطير وتحضر أسلحتها لمقاومة الأعداء والقضاء عليهم.

فعجلة القيادة تسابقية التصميم تحمل شعار لمبورجيني في المنتصف وبدالات نقل السرعات المعدنية في الخلف، مع لوحة العدادات التسابقية التي تمنحك المعلومات الأساسية عن السرعة بشكل رقمي كسيارات السباقات، وكذلك المكونات مخففة الوزن للمقصورة، ومنها لوحة القيادة المغطاة بالالكانتارا ذات الحياكة البارزة، والمقاعد التسابقية التي تدعم السائق والراكب.

المحرك والأداء

تعمل هوراكان بمحرك V10 عملاق يطلق 640 حصان من القوة عند 8000 لفة في الدقيقة، وعزم 600 نيوتن.متر عند 6500 لفة في الدقيقة، ويتنفس المحرك طبيعيا بدون شحن جبري، ليعد مثال على محركات لمبورجيني التاريخية.

ويتصل المحرك بناقل حركة ثنائي القابض يدفع بالعجلات الأربعة عبر نظام دفع متطور من لمبورجيني، ومع وزن 1,382 كجم لهوراكان بيرفومانتي، يمكن للسيارة الوصول لسرعة 100 كم/س خلال 2.9 ثانية، ولسرعة 200 كم/س خلال 8.9 ثانية، والتوقف من سرعة 100 كم/س خلال 31 متر فقط.




0 تعليق
من فضلك قم بإدخال الإسم من فضلك قم بكتابة نص التعليق من فضلك قم بملئ الحقول