مراجعة سيارة سيات ليون 2017 ... السعادة بنكهة مختلفة

بواسطة : أحمد نوح بتاريخ : Aug 17, 2017 شارك ذلك :

السيارات- يعتبر الكثيرون السيارات من عائلة فولكس فاجن الكبيرة كنسخ ذات أوجه مختلفة من بعضها البعض، وهو أمر يمكن أن نعتبره صحيح في بعض الحالات، إلا أن البعض الآخر يقدم شخصية مستقلة حقيقية، قادرة على منحك كل ما تحب، وأن تصل بك للسعادة، ولكن بنكهة مختلفة.

التصميم الخارجي

تعتمد سيات ليون على عرقها الاسباني وشخصيتها الفريدة لتقدم تجربة تصميم أكثر جاذبية من المعتاد.

فالمصابيح الرئيسية للسيارة تلعب الدور الرئيسي في هذا التصميم الجذاب، وبخاصة مع إضاءة الـ LED الكاملة التي تجعل المصباح يبدو غير مألوف، وكذلك التصميم المميز لعلامة سيات المضيء داخل المصباح نهارا، وحتى الخطوط الخارجية الحادة.

كذلك تأتي الخطوط الرياضية على كامل الواجهة لتعبر عن شراسة السيارة وسرعتها، وبخاصة مع شبكة التهوية ذات التصميم الرياضي التي تحمل شعار سيات في المنتصف، وشبكة التهوية كبيرة الحجم في الأسفل المعززة لشخصية ليون.

على الجانبين تأتي المرايا ذات التصميم الرياضي التي تسمح للهواء بالمرور بانسيابية، إضافة إلى المساحات الزجاجية ذات التصميم المميز، وخطوط القوة الحادة والبارزة على الأبواب في الأعلى والاسفل، والتي لا تتلاقى مع الخطوط في الخلف، حيث يبدأ التصميم في الاستعداد للوصول للواجهة الخلفية.

الواجهة الخلفية لسيات ليون تتميز بشعار سيات في المنتصف مع كلمة ليون البارزة، إضافة إلى المصابيح الخلفية مميزة التصميم التي تحمل الشكل الايقوني للمصابيح الأمامية في الداخل، وبالطبع مساحة الزجاج الخلفية ذات الطرف المدبب، والمصد الرياضي بارز الخطوط.

المقصورة الداخلية

داخل المقصورة تتخطى سيات ليون كونها مجرد سيارة مدمجة إلى حدود ابعد من متعة القيادة، فلوحة العدادات ذات المؤشرات الحمراء تشجعك على الانطلاق وتمنحك كافة المعلومات بسهولة، إضافة إلى عجلة القيادة ثلاثية الأذرع التي تحمل شعار سيات في المنتصف، والاضاءة الحمراء المميزة.

كذلك توفر السيارة مستوى جيد من العملية والراحة في الداخل، فالمقاعد توفر دعم جيد للركاب في الأمام والخلف، مع مساحات رحبة للحركة، وكذلك مساحات التخزين في الداخل والخلف تجعلان ليون مناسبة للعائلات.

المحرك والأداء

تتوفر سيات ليون بعدة خيارات للمحركات، تبدأ من سعة صغيرة موفرة للوقود وحتى محركات رياضية قوية.

فالمحرك الأول ثلاثي الأسطوانات سعة 1 لتر ذو شحن توربيني بقوة 115 حصان وعزم 200 نيوتن.متر، ويحقق هذا المحرك معدل استهلاك للوقود يصل على 4.4 لتر لكل 100 كم، ويتصل بناقل حركة أوتوماتيكي ثنائي القابض من 6 سرعات، ليصل من الثبات لسرعة 100 كم/س خلال 9.8 ثانية، وسرعة قصوى 202 كم/س.

المحرك الثاني رباعي الأسطوانات سعة 1.2 لتر ذو شحن توربيني تصل قوته إلى 110 حصان، ويليه محرك سعة 1.4 لتر ذو شحن توربيني بقوتي 125 و150 حصان، وحتى الوصول للمحرك الأقوى سعة 1.8 لتر ذو شحن توربيني بقوة 180 حصان والذي يمكن السيارة من الوصول لسرعة 100 كم/س خلال 7.5 ثانية ولسرعة قصوى 226 كم/س.




0 تعليق
من فضلك قم بإدخال الإسم من فضلك قم بكتابة نص التعليق من فضلك قم بملئ الحقول