مراجعة سيارة كاديلاك XT5 2017 ... كروس أوفر ببصمة ديترويت

بواسطة : أحمد نوح بتاريخ : Aug 9, 2017 شارك ذلك :

السيارات- قدمت كاديلاك سيارتها الكروس أوفر الأولى للسوق الأوروبية خلال العام الماضي، حاملة اسم XT5، مولودة في برلين الألمانية، ولديها الكثير من الجينات الأمريكية وبصمات ديترويت التي تظهر في كل جانب، لتقدم المذاق الأمريكي الفاخر لسيارات الكروس أوفر.

التصميم الخارجي

لم تدع كاديلاك أي من خطوطها الشهيرة تغيب عن تصميم سيارتها الجديدة على الرغم من حجمها المدمج.

فكاديلاك XT5 تقدم شبكة التهوية الرئيسية كبيرة الحجم الشهيرة لكاديلاك التي تعكس الإضاءة بالطلاء الفضي الذي يكسوها بالكامل، إضافة إلى شعار كاديلاك الواضح في المنتصف، والخطوط التي تنطلق من شبكة التهوية إلى غطاء المحرك ذو خطوط القوة البارزة.

كذلك تأتي المصابيح الأمامية ذات التصميم المميز الذي يمتد من كتفي السيارة إلى المصد الأمامي عبر خط طويل يبدو وكأنه يمر أسفل المصد حتى الوصول للأسفل، وبالطبع تحتل اضاءة الـ LED معظم هذه المصابيح لتقدم شخصية هجومية معتادة من سيارات كاديلاك.

على الجانبين تظهر الخطوط الرياضية البارزة على الأبواب في الأعلى والأسفل، إضافة إلى مقابض الأبواب اللامعة، والمرايا الجانبية كبيرة الحجم ذات إشارات الانعطاف الجانبية الرفيعة، والمساحات الزجاجية ذات التصميم الأنيق والإطار الفضي اللامع، وكذلك العجلات المعدنية ذات الطابع الأمريكي الاستعراضي والتي يمكنك تمييزها حتى عند انطلاق XT5 بسرعة كبيرة.

الواجهة الخلفية لكاديلاك XT5 تقدم مصابيح كاديلاك الأيقونية ذات اللون الأحمر الطولية، إضافة إلى الجناح العلوي في المنتصف، وباب التحميل كبير الحجم مع حافة التحميل المنخفضة، وفتحات طرد العادم كبيرة الحجم في الأسفل.

المقصورة الداخلية

داخل المقصورة اعتمدت كاديلاك على خطوط تصميم عصرية بسيطة وخامات عالية الجودة لتستعرض فخامتها في هذه الفئة المدمجة من السيارات، حيث التطعيمات التي تبدو كالأخشاب النادرة على لوحة القيادة وعجلة القيادة، والعدادات ذات التصميم المعقد التي توفر الكثير من المعلومات للسائق.

كذلك يأتي الكونسول الوسطي الخالي تقريبا من الأزرار، والذي يستعرض نظام معلوماتي متطور مع مكيف الهواء العامل باللمس، والمقاعد الوثيرة ذات الكسوة الجلدية الفاخرة، وحتى المساحات الرحبة داخل المقصورة ومساحات التخزين الكبيرة في الخلف.

المحرك والأداء

تعمل كاديلاك XT5 بمحرك واحد يوفر لها قدر كبير من القوة مقارنة بالمنافسين من نفس الفئة.

فالسيارة تعمل بمحرك V6 سعة 3.6 لتر بقوة 310 حصان وعزم 366 نيوتن.متر، ويتصل المحرك بناقل حركة أوتوماتيكي من 8 سرعات يدفع بالعجلات الأربعة عبر نظام دفع رباعي، لتتسارع السيارة من الثبات لسرعة 100 كم/س خلال 7 ثوان وحتى الوصول لسرعة قصوى 220 كم/س.




0 تعليق
من فضلك قم بإدخال الإسم من فضلك قم بكتابة نص التعليق من فضلك قم بملئ الحقول