مراجعة سيارة فورد F-150 رابتور 2017 ... حرفة اختراق الجبال

بواسطة : أحمد نوح بتاريخ : Aug 8, 2017 شارك ذلك :

السيارات- اعتادت الشاحنات أن تعمل على الجانب التجاري من هذه الفئة، نقل البضائع مع قليل من الفخامة والراحة المناسبين للقيادة لساعات طويلة، وبعض من التجهيزات التي تجعل الحياة مع الشاحنات أكثر سهولة، كل ذلك كان المعتاد قبل أن تصل رابتور، وتحول الشاحنات إلى أداة مغامرة احترافية.

التصميم الخارجي

هناك الكثير من الشاحنات التي تحاول أن تبدو هجومية، إلا أن فورد F-150 رابتور تأخذ هذه الهجومية لمستوى غير مسبوق.

ففي المقدمة تتصدر كلمة فورد المشهد على شبكة التهوية كبيرة الحجم، والتي تحمل إضاءة برتقالية تحذيرية كبقية الشاحنات الكبيرة في المنتصف، وتنطلق الخطوط من حول هذه الشبكة إلى غطاء المحرك ذو الخطوط البارزة التي تعبر عن قوة المحرك الكبيرة.

حول شبكة التهوية تأتي المصابيح التي تبدو وكأنها محفورة داخل البدن، مع الإضاءة المقسمة لجزئين علوي وسفلي وإطار من الـ LED برتقالية اللون والتي تعبر عن الهوية الأمريكية للسيارة، إضافة إلى المصد الأمامي القوي الذي يتصدى لكافة العوائق، ويرتفع ليكشف عن بقية مكونات نظام التعليق القوية.

على الجانبين تأتي أقواس العجلات الضخمة التي تسمح للعجلات بالحركة للأعلى والأسفل، إضافة إلى الإطارات المخصصة للانطلاق على الطرق الوعرة، والعجلات المعدنية ذات التصميم القوي، وحتى المقصورة المرتفعة ذات الأبواب الكبيرة والأعتاب المرتفعة، التي تسهل الوصول إلى المقصورة.

في الخلف تأتي المصابيح المحفورة داخل البدن كذلك العاملة بالـ LED ذات اللون الأحمر، وكلمة فورد في المنتصف، إضافة إلى المصد الخلفي المرتفع الذي تأتي اسفله أنابيب طرد العادم كبيرة الحجم على الجانبين.

المقصورة الداخلية

داخل المقصورة كل شيء يعبر عن القوة، بداية من عجلة القيادة كبيرة الحجم التي تعبر عن عضلات السيارة، مع تصميم رياضي يحسك على الانطلاق والمغامرة، ومرورا بلوحة القيادة الضخمة ذات الخطوط البارزة وفتحات التهوية الكبيرة ومساحات التخزين.

كذلك تقدم رابتور كونسول وسطي متطور ذو شاشة للنظام المعلوماتي، مع الإضاءة الزرقاء للأزرار، ولوحة العدادات بالمؤشرات الحمراء وشاشة المعلومات المتطورة.

المحرك والأداء

كي تنطلق بهذه القوة وتنتصر على كافة متطلباتك المغامرة، تعمل فورد F-150 رابتور بمحرك قوي.

المحرك V6 سعة 3.5 لتر ذو شحن فائق (سوبر تشارجر) تصل قوته إلى 415 حصان وعزم 678 نيوتن.متر، ويتصل المحرك بناقل حركة أوتوماتيكي من 10 سرعات يدفع بالعجلات الأربعة عبر نظام دفع رباعي فعال، لتصل السيارة إلى سرعة 100 كم/س خلال 6.5 ثانية، ولسرعة قصوى 160 كم/س.




0 تعليق
من فضلك قم بإدخال الإسم من فضلك قم بكتابة نص التعليق من فضلك قم بملئ الحقول