مراجعة سيارة بي إم دبليو الفئة السادسة GT 2018 ... متعة الرحلات الطويلة

بواسطة : أحمد نوح بتاريخ : Aug 8, 2017 شارك ذلك :

السيارات- تمزج بي إم دبليو الفئة السادسة جران توريزمو الجديدة ما بين الراحة في الرحلات الطويلة، وبين قائمة التجهيزات المتطورة وفخامة السيارات السيدان، تعتمد على المظهر الهجومي، وتترك الخطوط تنساب حولها بنعومة، وكأنها توفر كل المميزات في جسد واحد.

التصميم الخارجي

تقدم الفئة السادسة جران توريزمو شخصية جديدة على العائلة البافارية، إلا أنها تحتفظ بكافة جينات التصميم.

ففي المقدمة تأتي شبكة التهوية الأيقونية كبيرة الحجم المقسمة لقسمين، مع الإطار الفضي اللامع والأعمدة البارزة التي تعبر عن القوة، إضافة إلى شعار بي إم دبليو في الأعلى، وتمتد الخطوط من شبكة التهوية إلى المصابيح الأمامية العاملة بالـ LED، والإضاءة الدائرية المميزة، إضافة إلى التصميم الهجومي للمصابيح.

كذلك يأتي غطاء المحرك الكبير الذي يخفي اسفله الكثير من أحصنة القوة، إضافة إلى المصد الأمامي ذو الخطوط الحادة البارزة وشبكة التهوية الكبيرة في المنتصف، وكذلك شبكتي التهوية على الجانبين اللذان يبرزان المزيد من الخطوط القوية للتصميم.

على الجانبين تنساب الخطوط من أقواس العجلات الأمامية مرورا بالأبواب لتعبر عن قوة السيارة وفخامتها، والمرايا الجانبية ذات التصميم الحاد التي تسمح بمرور الهواء حولها سريعا، والمساحات الزجاجية الكبيرة التي تجعل الرحلات الطويلة أكثر متعة.

في الخلف يأتي الجزء الأكثر تميزا من التصميم، حيث الجناح المتحرك الذي يعزز من ارتكازية السيارة، والمصابيح الخلفية العاملة بالـ LED ذات التصميم المميز التي تمتد على جانبي السيارة لتجعلها تبدو أكبر حجما، إضافة إلى المصد الخلفي رياضي التصميم ذو الحافة المنخفضة لتسهيل عملية التحميل، وفتحات طرد العادم المختبئة داخله.

المقصورة الداخلية

داخل المقصورة تجري الأمور كما المعتاد في عائلة بي إم دبليو، فالمقصورة تقدم مستوى متميز من الجودة وروعة التصميمات، دون أن تتخلى عن الجانب الرياضي من الشخصية البافارية، وبخاصة مع عجلة القيادة ثلاثية الأذرع التي تحمل علامة M في الأسفل، وبدالات القدم ذات التطعيمات المعدنية.

كذلك تقدم لوحة القيادة تطعيمات خشبية واضحة، وكسوة جلدية مع حياكة بارزة، ولوحة العدادات المتطورة ذات المؤشرات الحمراء التي تستعرض المعلومات بطابع رياضي، إضافة إلى الكسوة الجلدية للمقاعد ومستوى الراحة والرفاهية الواضح داخل المقصورة.

المحرك والأداء

تتوفر بي إم دبليو الفئة السادسة جران توريزمو محليا بطرازها 640i xDrive GT.

يعمل هذا الطراز بمحرك سداسي الأسطوانات سعة 3 لترات بقوة 340 حصان ما بين 1,380 و5.200 لفة في الدقيقة، وعزم 450 نيوتن.متر، وترسل القوة إلى العجلات الأربعة عبر نظام xDrive للدفع الكلي، لتنطلق السيارة من الثبات لسرعة 100 كم/س خلال 5.3 ثانية.




0 تعليق
من فضلك قم بإدخال الإسم من فضلك قم بكتابة نص التعليق من فضلك قم بملئ الحقول