مراجعة سيارة سيتروين سي إليزيه 2017 ... مغامرة سيتروين في عالم المبيعات

بواسطة : أحمد نوح بتاريخ : Jul 27, 2017 شارك ذلك :

السيارات- تقدم سيتروين الكثير من السيارات ممتعة القيادة ذات الروح الخاصة، إلا أن هذه الفئة من السيارات على الرغم مما تحققه من نجاح، إلا أنها لا تقدم مبيعات بالملايين ولا تحطم الأرقام القياسية، وهو ما دفع سيتروين للانطلاق في مغامرة في عالم المبيعات بسيارتها سي إليزيه، لتصل إلى مبيعات تخطت الـ 400 ألف سيارة حول العالم.

التصميم الخارجي

قدمت سيتروين سي إليزيه في نسختها السابقة من نفس الجيل تصميم جذاب وملفت للأنظار، تميز عن الكثير من المنافسين في هذه الفئة، والآن تأتي النسخة المحسنة لتزيد هذا التميز.

فالسيارة الجديدة ترتقي بخطوط التصميم للمزيد من الرياضية والحدة، وبخاصة مع شبكة التهوية التي تتكون من شعار سيتروين ممتد على الجانبين ومتصل بالمصابيح الأمامية الجديدة، إضافة إلى المصابيح نفسها والتي أصبحت أكثر عصرية وجاذبية مع الكثير من التفاصيل في الداخل التي تجعلك تريد النظر إليها لوقت أطول.

كذلك يأتي المصد الأمامي للسيارة بخطوط أكثر هدوءا مع فتحة تهوية سفلية كبيرة، وإضاءة LED على الجانبين، مع مصابيح ضباب مختفية داخل المصد، وبالطبع غطاء المحرك ذو الخطوط الأكثر بروزا عن السابق.

على الجانبين تنطلق الخطوط المعتادة للنسخة السابقة من حافة المصابيح الأمامية، مرورا بالأبواب، وحتى الوصول للمصابيح الخلفية، مع العجلات المعدنية ذات التصميم الرياضي، والمرايا الجانبية انسيابية التصميم، والأبواب التي تتيح دخول مريح للمقصورة في الأمام والخلف.

في الخلف اعتمدت سيتروين سي إليزيه جديدة على تطوير واضح للمصابيح الخلفية التي أصبحت تعمل بالـ LED، مع تصميم داخلي مميز للمصابيح، إضافة إلى الحافة البارزة لباب التحميل الخلفي، والمصد معاد التصميم والذي اصبح اكثر انسيابية من النسخة السابقة.

المقصورة الداخلية

داخل المقصورة تعتمد سي إليزيه على مزيج من العصرية والبساطة، محاولة الحفاظ على هويتها الأوروبية دون الخروج من الفئة الاقتصادية، وبخاصة مع عجلة القيادة ذات التصميم الرياضي التي تحمل شعار سيتروين في المنتصف، ولوحة العدادات ذات الطابع الرياضي التي تقدم مؤشرات حمراء اللون.

كذلك يأتي الكونسول الوسطي بنظام معلوماتي مبسط وأدوات تحكم مبسطة، إضافة إلى أزرار التحكم في مكيف الهواء، ومساحات داخلية جيدة تجعل سي إليزيه مناسبة للعائلات.

المحرك والأداء

تعمل سيتروين سي إليزيه الجديدة بخيار واحد من المحركات يقدم أداء مقبول ومعدل استهلاك جيد.

فالمحرك رباعي الأسطوانات سعة 1.6 لتر بقوة 115 حصان وعزم 150 نيوتن.متر، ويتصل بناقل حركة أوتوماتيكي من 6 سرعات جديد، يدفع بالسيارة إلى سرعة 100 كم/س خلال 9.4 ثانية، ولسرعة قصوى 188 كم/س، مع متوسط استهلاك وقود يصل إلى 6.5 لتر لكل 100 كم.




0 تعليق
من فضلك قم بإدخال الإسم من فضلك قم بكتابة نص التعليق من فضلك قم بملئ الحقول