مراجعة سيارة سوزوكي سويفت 2018 ... جينات سويفت الممتدة

بواسطة : أحمد نوح بتاريخ : Jul 26, 2017 شارك ذلك :

السيارات- قدمت سوزوكي الكثير من الطرازات خلال تاريخها الطويل بعالم السيارات، إلا أن مسيرة سوزوكي لو أردنا اختصارها في طراز محدد، فعلى الأرجح سيقع اختيارنا على سويفت، والتي استطاعت بعد نجاح ساحق في سوقها الياباني المحلي، أن تنطلق وتنشر جيناتها في كافة أنحاء العالم.

التصميم الخارجي

على الرغم من حجمها الصغير والذي لا يسع الكثير من الخطوط، إلا أن سويفت استطاعت أن تقدم نموذج جذاب للسيارة الصغيرة.

ففي المقدمة تأتي شبكة التهوية الأنيقة ذات الخطوط الجذابة والتي تحمل شعار سوزوكي باللون الفضي، إضافة إلى المصد الأمامي الذي يبدو كابتسامة تحسن من يومك وتنشر المرح على الطريق، وبخاصة مع مصابيح الضباب على الجانبين والتي تبدو كطبعات للحسن على وجه سويفت.

كذلك تأتي المصابيح بتصميم أنيق ومحبب للأعين، مع إضاءة LED نهائية مميزة، وغطاء محرك صغير يخفي تحته المحرك الاقتصادي الذي يدفع السيارة إلى أداء مرح.

على الجانبين تأتي الخطوط بارزة لتحاول تكبير حجم سويفت وجعلها أكثر عضلية مما هي عليه، وبخاصة مع المساحات الزجاجية الصغيرة، والباب الخلفي الذي يخفي مقبضه على حافة الباب، والسقف الذي يبدو منفصلا عن بقية جسم السيارة وكأنه قبعة أنيقة ترتديها سويفت.

في الخلف تحافظ سوزوكي سويفت على جيناتها الأصلية، وهو ما يمكنك ملاحظته بسهولة إذا كنت من محبي سويفت في التسعينات، حيث المصابيح الخلفية التي يغلب عليها اللون الأحمر مع شريط من الإضاءة في المنتصف، والمصد الخلفي الكبير ذو ضوء الضباب في المنتصف، وباب التحميل الخلفي ذو التصميم الهادئ.

المقصورة الداخلية

ترتقي سوزوكي سويفت بمقصورتها إلى مستوى أكثر تميزا وأناقة من أي جيل سبق.

فالمقصورة تقدم عجلة قيادة ثلاثية الأذرع ذات طابع رياضي تشجعك على الانطلاق، وبخاصة مع العدادات ذات التصميم الرياضي والأشكال المخروطية التي تحيط بها وتعطيك خصوصية الحصول على المعلومات المهمة في حال ضيق المقصورة.

الكونسول الوسطي كذلك تحتل شاشة النظام المعلوماتي معظمه، مع أدوات التحكم الأنيقة في مكيف الهواء، والمقاعد المريحة التي تحاول استغلال المقصورة بشكل مثالي لتوفر ركوب مريح لأربعة من الركاب، مع مساحات تخزين مناسبة للشباب في التنقلات البسيطة.

المحرك والأداء

تعمل سوزوكي سويفت بمحرك اقتصادي يهدف إلى تقديم أداء جيد يناسب المدن ويحقق معدل استهلاك جيد للوقود.

فالمحرك رباعي الأسطوانات سعة 1.4 لتر بقوة 94 حصان وعزم 130 نيوتن.متر، يدفع بالعجلات الأمامية عبر خيارين من نواقل الحركة، إما يدوي من 5 سرعات أو تتابعي CVT، لتنطلق السيارة من الثبات لسرعة 100 كم/س خلال 12.3 ثانية، ولسرعة قصوى 165 كم/س.

أما متوسط استهلاك الوقود في سويفت فيتراوح بين 5.5 و 6.2 لتر لكل 100 كم. 




0 تعليق
من فضلك قم بإدخال الإسم من فضلك قم بكتابة نص التعليق من فضلك قم بملئ الحقول