مراجعة سيارة سيات أتيكا 2017 ... التجربة الاسبانية الأولى

بواسطة : أحمد نوح بتاريخ : Jul 25, 2017 شارك ذلك :

السيارات- عندما أعلنت سيات عن سيارتها متعددة المهام الأولى، لم تكن سيات تخوض التجربة كعلامة تجارية، بل تتصدر المنافسة ممثلة السيارة متعددة المهام الأولى ذات الأصول الاسبانية، والتي يتوقع الجميع أن تقدم مزيج مثالي من العملية والمغامرة وأسلوب الحياة المرح.

التصميم الخارجي

قد يبدو لك التصميم مألوفا، وهو بالفعل كذلك، إلا ان سيات أتيكا تقدم شخصية جديدة تماما على العائلة.

فالسيارة تحمل نفس لغة تصميم سيارات سيات الجديدة، إلا أنها تدعم روح المغامرة مع هذا التصميم، وبخاصة مع المصد الأمامي الجديد ذو الخطوط الحادة الرياضية، وجزء الحماية السفلي، إضافة إلى شبكة التهوية كبيرة الحجم في الأسفل، مع الزوائد البلاستيكية التي تعزز من مظهر القوة.

كذلك تأتي شبكة التهوية العلوية والتي تحمل شعار سيات مع إطار من الكروم الفضي، والمصابيح ذات التصميم الحاد الرياضية، مع اضاءة الـ LED والتصميم الأيقوني لإضاءة سيات، إضافة إلى غطاء المحرك الأمامي ذو الخطوط الرياضية البارزة.

على الجانبين تنطلق الخطوط من حافة المصابيح الأمامية بشكل بارز، مرورا بالأبواب ذات التصميم الأنيق، والمزيد من خطوط القوة الواضحة بالأسفل، والمساحة الزجاجية ذات الإطار الكرومي، وحتى العجلات المعدنية ذات التصميم الرياضي المبتكر.

أما في الخلف، فالمصابيح العاملة بالـ LED تبرز جانب جمالي رائع لأتيكا، إضافة إلى التصميم الأنيق لباب التحميل الخلفي، والمصد الخلفي البارز ذو حافة التحميل المنخفضة، والجناح الخلفي الرياضي، مع فتحات طرد العادم ذات الطلاء الكرومي اللامع.

المقصورة الداخلية

داخل المقصورة استطاعت أتيكا أن تمزج بين البساطة الأوروبية وبين متعة القيادة الرياضية، وبخاصة مع لوحة العدادات ذات المؤشرات الحمراء والمعلومات المبسطة التي تشجعك على الانطلاق.

كذلك تأتي المقاعد المريحة ذات التصميم الرياضي التي تحسن من تجربة الركوب، إضافة إلى النظام المعلوماتي المتطور مع الكونسول الوسطي ذو التصميم البسيط، والخامات عالية الجودة حول المقصورة، إضافة إلى مساحة التخزين المتميزة التي تجعل أتيكا تناسب الشباب ومحبي المغامرة وحتى العائلات.

المحرك والأداء

تتوفر سيات أتيكا بخيارين من المحركات، كل منهم رباعي الأسطوانات.

المحرك الأول من عائلة TSI سعة 1.4 لتر ذو شحن توربيني بقوة 150 حصان وعزم 250 نيوتن.متر، وهو ما يمنح اتيكا تسارع من الثبات لسرعة 100 كم/س خلال 8.6 ثانية وسرعة قصوى 198 كم/س.

المحرك الثاني سعة 2 لتر بقوة 190 حصان وعزم 320 نيوتن.متر، ويمنح هذا المحرك أتيكا زمن تسارع لسرعة 100 كم/س خلال 7.9 ثانية، وسرعة قصوى 212 كم/س.




0 تعليق
من فضلك قم بإدخال الإسم من فضلك قم بكتابة نص التعليق من فضلك قم بملئ الحقول