مراجعة سيارة فيات 500X 2017 ... البعد الإيطالي الجديد

بواسطة : أحمد نوح بتاريخ : Jul 23, 2017 شارك ذلك :

السيارات- تقدم فيات المذاق الإيطالي للسيارات في الفئة الاقتصادية والعائلية، وهو ما يجعلها الروح الإيطالية الأقرب للجميع، وبخاصة عندما قررت فيات أن تنطلق في بعد جديد لتنضم إلى فئة السيارات المغامرة، وتقدم شخصية جديدة لعائلة 500.

التصميم الخارجي

تقدم فيات 500 مفهوم لطالما نجح في عالم السيارات، حيث السيارة الصغيرة المرحة التي تناسب المدينة، إلا أن 500X تقدم وجه جديد من هذه العائلة.

فالسيارة تستخدم خطوط التصميم الرئيسية لعائلة 500 المرحة والمحبة للمدينة، وتحولها إلى سيارة ذات طابع هجومي ورياضي، وحجم كبير يمكنك من القيام بالمغامرات ويشجعك على الانطلاق خارج الطرقات الممهدة.

ففيات 500X تقدم واجهة مرتفعة ذات مصابيح دائرية قوية ذات عدسة واحدة، إضافة إلى شبكة تهوية صغيرة مطلية بالكروم اللامع وتحمل شعار فيات في المنتصف، إضافة إلى المصابيح الثانوية على المصد الأمامي، وكذلك مصابيح الضباب، إضافة إلى الخطوط الهجومية البارزة على المصد كبير الحجم.

على الجانبين يمكنك ملاحظة الارتفاع الإضافي للسيارة، والحجم الكبير في الداخل الذي تعكسه المساحة الزجاجية، إضافة إلى المرايا الجانبية البارزة التي تعبر عن رياضية السيارة، والعجلات المعدنية الرياضية، مع أقواس العجلات المرتفعة التي تشجعك على المغامرة.

الواجهة الخلفية للسيارة تقدم ذو إيطالي خالص، مع المصابيح ذات التصميم المستطيل الذي يغلب عليه اللون الأحمر مع إطار من الكروم اللامع، والجناح فضي اللون في المنتصف الذي يحمل شعار 500X، مع المصد الخلفي البارز ذو حافة التحميل المنخفضة.

المقصورة الداخلية

داخل المقصورة ترتقي روح الذوق والإيطالية إلى مستوى متميز، وبخاصة مع عجلة القيادة ذات التصميم الرياضي التي تحمل شعار فيات في المنتصف، إضافة إلى لوحة العدادات ذات التصميم التلسكوبي التي تستعرض المعلومات بشكل يشجع على الانطلاق، والأزرار التي تبدو زجاجية في الكونسول الوسطي.

كذلك تقدم 500X الكثير من اللمسات الأنيقة حول المقصورة، مثل شعار 500 على لوحة القيادة وعلى المقاعد، وكذلك المقاعد ذات التصميم الرياضي، والتي تعزز الشخصية الرياضية للسيارة، إضافة إلى مساحات الجلوس المريحة ومساحات التخزين التي تجعل السيارة مناسبة للعائلات.

المحرك والأداء

تعمل فيات 500X بخيارين من المحركات كل منهم يقدم أداء رياضي متميز للسيارة.

المحرك الأول رباعي الأسطوانات سعة 1.4 لتر ذو شحن توربيني بقوة 138 حصان وعزم 230 نيوتن.متر، ويتصل هذا المحرك بناقل حركة أوتوماتيكي من 6 سرعات يدفع بالعجلات الأمامية إلى سرعة 100 كم/س خلال 9.8 ثانية، ولسرعة قصوى 190 كم/س.

المحرك الثاني رباعي الأسطوانات سعة 2.4 لتر بقوة 180 حصان وعزم 237 نيوتن.متر، ويتصل المحرك بناقل حركة أوتوماتيكي من 9 سرعات، لتنطلق السيارة إلى سرعة 100 كم/س خلال 7.8 ثانية، ولسرعة قصوى 190 كم/س.




0 تعليق
من فضلك قم بإدخال الإسم من فضلك قم بكتابة نص التعليق من فضلك قم بملئ الحقول