مراجعة سيارة دودج دورانجو SRT 2018 ... العضلات الأمريكية بحجمها الكامل

بواسطة : أحمد نوح بتاريخ : Jul 19, 2017 شارك ذلك :

السيارات- ارتفعت مبيعات السيارات متعددة المهام بشكل كبير خلال السنوات الماضية، وهو ما دفع الشركات لتطوير نسخ عديدة من هذه الفئة، ومنها فئة السيارات متعددة المهام ذات الأداء الرياضي، والتي تحاول SRT ودودج أن تقدما العضلات الأمريكية من خلالها، وأن تضعا بصمة خاصة لأكثر سيارة SUV رياضية باسم دودج.

التصميم الخارجي

تعتمد دورانجو في تصميمها الخارجي على شخصية هجومية قوية، إلا أن نسخة SRT ترتقي بهذه الهجومية إلى مستوى جديد.

فالسيارة تقدم غطاء محرك كبير ذو فتحة في المنتصف ترتفع عن بقية الغطاء لتغذي المحرك بالهواء وتمنحها هذا المظهر القوي لأسرع سيارة متعددة المهام في فئتها، وتنساب الخطوط من غطاء المحرك إلى المصد الأمامي الذي يضم فتحتي تهوية اضافيتين بحجم كبير، مع إضاءة الضباب الـ LED الصغيرة على الجانبين.

كذلك تأتي شبكة التهوية الرئيسية رياضية التصميم بحجم كبير، ويتصدرها شعار SRT دون شعار دودج لتميز تلك النسخة نفسها عن بقية العائلة، إضافة إلى المصابيح ذات الخلفية السوداء التي تعزز من روح السيارة الرياضية.

على الجانبين يمكنك ملاحظة الارتفاع المنخفض للسيارة والذي يعزز من اداءها الرياضي، إضافة إلى العجلات المعدنية الرياضية ذات اللون الأسود، ومن خلفها المكابح كبيرة الحجم ذات اللون الأحمر المميز، والأعتاب الرياضية.

في الخلف تأتي المصابيح كبيرة الحجم التي تمتد على الواجهة الخلفية وتحمل كلمة دودج في المنتصف، إضافة إلى المصد الخلفي البارز الذي يحتوي فتحات طرد العادم كبيرة الحجم على الجانبين، ومشتت الهواء في المنتصف، إضافة إلى الجناح العلوي الذي يعمل على تعزيز الارتكازية.

المقصورة الداخلية

داخل المقصورة تحول كل شيء في دورانجو SRT إلى الجانب الرياضي، وبخاصة مع عجلة القيادة ذات الكسوة الجلدية والحياكة البيضاء البارزة، مع بدالات نقل السرعات المعدنية في الخلف، وكذلك بدالات القدم المعدنية ذات الطابع الرياضي.

كذلك تأتي المقاعد الرياضية ذات الكسوة الجلدية الحمراء، والكسوة الجلدية للوحة القيادة بالحياكة البارزة، وبالطبع شعار SRT على لوحة العدادات والتصميم ذو اللون الأحمر الذي يبرز قوة المحرك الجديد ويشجعك على الانطلاق.

المحرك والأداء

تعمل دودج دورانجو SRT بمحرك V8 هيمي سعة 6.4 لتر ذو الشحن الفائق (سوبر تشارجر)، وهو محرك بقوة 475 حصان عند 6000 لفة في الدقيقة، وعزم 637 نيوتن.متر عند 4300 لفة في الدقيقة، وهو ما يجعله واحد من اقوى المحركات الأمريكية.

ويتصل المحرك بناقل حركة أوتوماتيكي من 8 سرعات يدفع بالعجلات الأربعة عبر نظام دفع كلي، وبفضل هذا القدر من القوة يمكن لدورانجو SRT الانطلاق من الثبات لسرعة 100 كم/س خلال 4.4 ثانية، ويمكنها قطع مسافة الربع ميل خلال 12.9 ثانية.




0 تعليق
من فضلك قم بإدخال الإسم من فضلك قم بكتابة نص التعليق من فضلك قم بملئ الحقول