دودج تشالنجر SRT ديمون 2018 ... شريرة الأداء الأمريكية

بواسطة : أحمد نوح بتاريخ : Jul 12, 2017 شارك ذلك :

السيارات- بدأت دودج تشالنجر رحلتها كسيارة رياضية، ومن ثم ارتقت بمزيد من القوة مع نسخة SRT، لتصل بعدها إلى 707 حصان مع نسخة هيلكات، والتي لم تكن لترضي عشاق السرعة والانطلاق، فقرروا بناء نسخة أكثر سرعة وشرا من ذي قبل، لتخرج ديمون إلى عالمنا، بأرقام أداء لم نراها من قبل في هذه الفئة.

التصميم الخارجي

دع كل ما تعرفه عن تصميم تشالنجر وهجوميته جانبا، فهذه النسخة من السيارة ترتقي بالهجومية والعنف إلى مستوى جديد.

ففي الأمام يأتي غطاء المحرك الجديد الذي يعبر عن القوة الضخمة التي ينتجها المحرك، وبخاصة مع فتحة التهوية الكبيرة في الأمام والتي تحتل جزء كبير من الواجهة، إضافة إلى شبكتي التهوية الكبيرتين في الأمام، وخاصة العلوية منها التي تحمل شعار SRT، والسفلية التي تتيح وصول الهواء إلى الكثير من المكونات الميكانيكية.

كذلك يأتي الجناح الأمامي السفلي الذي يحسن من ارتكازية المقدمة التي ترتفع كلما انطلقت السيارة، إضافة إلى المصابيح الأمامية التي لازالت تعمل الأعين الدائرية المضيئة بالـ LED والتي تحولت لأعين شريرة.

على الجانبين تأتي أقواس العجلات المنتفخة لتستوعب العجلات الجديدة، وشعاري ديمون على الجانبين ليميز هذه النسخة الأسرع، إضافة إلى العجلات المعدنية الجديدة، والعجلات الخلفية المخصصة لسباقات الدراج والتي تمنح ديمون الثبات الكافي للانطلاق بسرعة كبيرة.

الواجهة الخلفية لديمون تضم جناح كبير يعزز من ارتكازية السيارة بصد الهواء، والمصابيح الأيقونية العاملة بالـ LED، وكذلك فتحات العادم كبيرة الحجم على الجانبين والتي تنفث غضب المحرك بعيدا.

المقصورة الداخلية

على الرغم من كونها سيارة تهتم بالانطلاق على حلبات الدراج بسرعة، إلا أن تشالنجر ديمون لم تتخلى عن عصريتها.

فداخل المقصورة لازالت السيارة تقدم مقعد مريح للسائق مع تصميم رياضي يدعمه خلال الانطلاق بسرعة، ولوحة عدادات كاملة تحمل شعار ديمون في المنتصف، وكذلك عجلة قيادة رياضية ذات كسوة من الالكانتارا، ونظام معلوماتي متطور يوفر له كافة المعلومات الهامة للأداء.

إلا أن العصرية تنتهي عند مقعد السائق، حيث تخلت ديمون عن بقية مقاعدها لتتسع للسائق فقط وتوفر الوزن رغبة في تحقيق ارقام أداء افضل.

المحرك والأداء

تقدم عائلة تشالنجر أداء رائع في كل فئاتها، إلا أن ديمون تقدم أداء لا يقارن بالسيارات التجارية العادية.

فالسيارة تعمل بمحرك هيمي V8 ذو شحن فائق (سوبر تشارجر) سعة 6.2 لتر، ويمكن لهذا المحرك انتاج 840 حصان من القوة و1043 نيوتن.متر من العزم، وهو ما يجعله اقوى محرك V8 تجاري في العالم.

وبفضل هذا المحرك يمكن للسيارة الانطلاق من الثبات لسرعة 100 كم/س خلال 2.3 ثانية، ويمكنها قطع مسافة الربع ميل خلال 9.65 ثانية على سرعة تصل إلى 224 كم/س.




0 تعليق
من فضلك قم بإدخال الإسم من فضلك قم بكتابة نص التعليق من فضلك قم بملئ الحقول