مراجعة سيارة رام باور واجن 2017 ... ارتفع بأعمالك لأعالي الجبال

بواسطة : أحمد نوح بتاريخ : Jul 11, 2017 شارك ذلك :

السيارات- بدأت فئة الشاحنات الخدمية ذات قدرات الدفع الرباعي في التوسع خلال السنوات الماضية، وهو ما جعل الكثير من الشاحنات تحاول اقتناص بعض النجاح والحصول على المزيد من المبيعات، واستعراض قدراتها العضلية، واخرهم رام باور واجن، والتي تعد واحدة من عائلة الدفع الرباعي المخصصة للطرقات الوعرة من رام.

التصميم الخارجي

التصميم الخارجي لشاحن باور واجن ينطق بالهجومية والوحشية من كل جانب، فهي سيارة لا تعرف الهدوء.

ففي المقدمة تتصدر كلمة رام شبكة التهوية الضخمة المرتفعة والتي يتخللها المزيد من الخطوط العريضة، إضافة إلى غطاء المحرك المرتفع ذو المنطقة الوسطية المرتفعة والتي تعبر عن قوة المحرك، وكذلك المصابيح الأمامية المظللة ذات اضاءة الـ LED النهارية، والتي تميز شخصية الشاحنة.

كذلك يمكنك ملاحظة المصد الأمامي كبير الحجم والذي يتبع في خطوطه الهجومية شبكة التهوية الرئيسية، مع مصابيح ضباب على الجانبين، ومناطق تثبيت أمامية لمحرك السحب الملحق بالشاحنة الذي يمكنها من الخروج من أي مأزق، وبالطبع الارتفاع الكبير للشاحنة عن الأرض للقيام بمغامراتها بسهولة.

على الجانبين تأتي المرايا البارزة للخارج بشكل كبير كي تسهل الرؤية لجانبي الشاحنة وما خلفها وبخاصة اذا كنت تقطر مقطورة كبيرة، وبالطبع تأتي أقواس العجلات المرتفعة لتوفر للعجلات مساحة كبيرة للحركة، مع العجلات المخصصة للمغامرة والطرقات الوعرة.

أما في الخلف، فيمكنك تمييز هذه النسخة القوية من الشاحنة من اسمها المكتوب بخط كبير في الخلف، إضافة إلى المصد البارز المرتفع عن الأرض، وفتحة طرد العادم الكبيرة الموجهة إلى جانب الشاحنة، والباب الخلفي القابل للفتح والذي يسهل عملية تحميل الشاحنة عند الحاجة.

المقصورة الداخلية

في الداخل لازالت خطوط القوة موجودة، إلا انها ممزوجة بالكثير من الفخامة والعصرية.

فرام باور واجن تقدم لوحة قيادة عصرية متطورة، توفر لك عدادات سهلة القراءة بتصميم جذاب واضاءة بيضاء مريحة للأعين، إضافة إلى عجلة قيادة بتصميم مميز تحمل شعار رام في المنتصف، وكذلك كونسول وسطي يضم نظام معلوماتي، وأدوات تحكم سهلة الاستخدام لضبط مكيف الهواء والنظام الصوتي.

كذلك توفر الشاحنة مقاعد مريحة يمكنها دعم أجساد الركاب خلال الرحلات الطويلة، مع مساحات كبيرة للحركة في الداخل، ومساحات ضخمة لتخزين المتعلقات الشخصية، وهو ما يجعلها شاحنة خدمية من الطراز الأول لم تفقد هويتها.

المحرك والأداء

كونها تحمل جينات أمريكية خالصة، لم تتنازل باور واجن عن محرك هيمي الأمريكي الأصيل.

فالشاحنة تعمل بمحرك هيمي V8 سعة 6.4 لتر بقوة 410 حصان عند 5600 لفة في الدقيقة، وعزم 582 نيوتن.متر عند 4000 لفة في الدقيقة، وهو محرك مزود بالكثير من التجهيزات التقنية ليعمل بشكل افضل ويوفر المزيد من الوقود، ومن هذه التجهيزات نظام غلق الأسطوانات عند عدم الحاجة لها، والصمامات متغيرة التوقيتات التي توازن بين القوة والاقتصادية.




0 تعليق
من فضلك قم بإدخال الإسم من فضلك قم بكتابة نص التعليق من فضلك قم بملئ الحقول