جاجوار F-Type 2018 ... الفهد الأسرع بين القطيع

بواسطة : أحمد نوح بتاريخ : Jul 10, 2017 شارك ذلك :

السيارات- تعمل سيارات جاجوار طوال الوقت على المراوغة بين الفخامة والرياضية، لتصنع شخصيتها الخاصة، وتحدد منطقة نفوذها بين الفئات التنافسية، مستغلة كل ما لديها من قوة وعضلات، وسرعة، وبخاصة مع طرازها الأسرع F-Type.

التصميم الخارجي

كونها قطعة هندسية رائعة، وواحدة من أروع السيارات في تاريخ جاجوار، ارتقت F-Type بنسختها المحسنة لمستوى جديد من التميز، لتستكمل الرحلة التي بدأتها عام 2012.

فغطاء المحرك الجديد ذو فتحات التهوية على الجانبين يوحي بالمزيد من القوة والسرعة والأداء الرياضي، وبخاصة مع الخطوط البارزة في المنتصف لتفسح المجال للمزيد من قوة المحرك، إضافة إلى المصابيح الأمامية ذات التصميم المحسن التي تضيف المزيد من الهجومية على F-Type.

كذلك يأتي المصد الأمامي بالمزيد من فتحات التهوية الكبيرة، وبخاصة فتحة التهوية الرئيسية التي تحمل شعار جاجوار في المنتصف، مع فتحتي تهوية على الجانبين، ومشتت هواء سفلي يعزز من ارتكازية المحور الأمامي.

على الجانبين تأتي المرايا البارزة ذات التصميم الانسيابي لتعزز من أيروديناميكية السيارة، مع العجلات المعدنية الرياضية، والأبواب المرتفعة قليلة لأعلى والتي تجعل F-Type أكثر تميزا.

الواجهة الخلفية للسيارة تقدم المصابيح ذات التصميم الجذاب ذاتها مع لمسات جديدة وإضاءة LED، إضافة إلى شعار جاجوار البارز في المنتصف، والمصد الخلفي ذو الخطوط الرياضية، وفتحات طرد العادم الثنائية في المنتصف، وبالطبع مشتت الهواء الذي يعزز من الارتكازية في الخلف.

المقصورة الداخلية

داخل المقصورة وعلى الرغم من جيناتها الرياضية القوية، إلا أن F-Type لم تنسى أصلها الإنجليزي ذو الطابع الفاخر.

فالكسوة الجلدية تغطي كل شيء تقريبا، مع عجلة القيادة الرياضية ذات الطابع الفاخر، وشعار جاجوار الفضي في المنتصف، وبالطبع الحياكة البارزة ذات اللون المختلف، والكونسول الوسطي ذو التصميم العصري المدجج تقنيا والنظام المعلوماتي المتطور.

أما المقاعد فتقدم تصميم رياضي يمنحك الثبات الكامل خلال القيادة السريعة، وكذلك مستوى متميز من الراحة خلال الرحلات الطويلة، مع قائمة طويلة من التجهيزات الترفيهية والرياضية التي تجعل تجربة قيادة F-Type الجديدة أكثر تميزا من سابقتها.

المحرك والأداء

تنطق جاجوار F-Type الرياضية بطلاقة، وتتوفر بعدة خيارات من المحركات لتقدم الكثير من القوة لمن يبحث عنها.

المحرك الأول رباعي الأسطوانات سعة 2 لتر ذو شحن توربيني، يطلق هذا المحرك قوة 300 حصان عند 5500 لفة في الدقيقة، وعزم 400 نيوتن.متر ما بين 1500 و4500 لفة في الدقيقة، ويتصل هذا المحرك بناقل حركة أوتوماتيكي من 8 سرعات، يدفعها لسرعة 100 كم/س خلال 5.7 ثانية، ولسرعة قصوى 250 كم/س.

المحرك الثاني V6 سعة 3 لترات ذو شحن فائق، بقوة 340 حصان عند 6500 لفة في الدقيقة، وعزم 450 نيوتن.متر ما بين 3500 و5000 لفة في الدقيقة، ويتصل بناقل حركة أوتوماتيكي من 8 سرعات، وتصل لسرعة 100 كم/س خلال 5.3 ثانية، ولسرعة قصوى 260 كم/س.

أما الخيار الثالث فلنفس المحرك السابق، مع زيادة القوة إلى 380 حصان والعزم لـ 460 نيوتن.متر، وهو ما يصل بالتسارع من الثبات لسرعة 100 كم/س خلال 4.9 ثانية، وسرعة قصوى 275 كم/س.




0 تعليق
من فضلك قم بإدخال الإسم من فضلك قم بكتابة نص التعليق من فضلك قم بملئ الحقول