بورشه 911 GT3 2017 ... بورشه بمذاقها الأصلي

بواسطة : أحمد نوح بتاريخ : Jul 6, 2017 شارك ذلك :

السيارات- تقدم كافة سيارات بورشه مستوى ساخن من الأداء والرياضية، إلا أن هناك شخصية فريدة بين هذه السيارات تحاول الجمع بين عالم رياضات المحركات، وبين السيارات التجارية المخصصة للاستخدام اليومي، تلك الشخصية التي يمكنك اعتبارها المذاق الأصلي لبورشه، والذي تبدع 911 GT3 في تقديمه من جديد.

التصميم الخارجي

يمكنك التخلص عن ذوقك الشخصي، وعن كل الأذواق الخاصة في هذا العالم، لتستقبل دفعة جديدة من الابداع الشتوتجارتي.

فتلك الشخصية الخاصة لنسخة GT3 تجعلها الأكثر تفردا بين عائلة 911، وبخاصة مع المصابيح الأمامية الأيقونية لعائلة 911 والتي أصبحت تحتوي على عدستين في كل مصباح لمزيد من اللمسات المعقدة، إضافة إلى خطي الكتف البارزين ليعززا من قوة 911، وحتى الغطاء الأمامي الخالي تقريبا من الخطوط كونه لا يخفي أي من أحصنة القوة.

كذلك تأتي المقدمة بالمصد كبير الحجم، مع فتحات التهوية الكبيرة في الأسفل لتعزز من شخصية السيارة الهجومية، وبالطبع الجناح السفلي الذي يعزز من ارتكازية المقدمة، وأضواء الـ LED المميزة على الجانبين.

على جانبي GT3 تأتي العجلات المعدنية حادة التصميم ذات التثبيت الوسطي الموحد كسيارات السباقات، ومن خلفها المكابح كبيرة الحجم الرياضية ذات اللون الجذاب، وكذلك أقراص المكابح المهواة، والمرايا الجانبية انسيابية التصميم التي ترسل الهواء نحو الجناح الخلفي الكبير.

ففي الخلف يأتي الجناح الضخم المميز لـ GT3 والذي يتصدى للهواء ليعزز من ارتكازية السيارة على السرعات المرتفعة، إضافة إلى فتحات التهوية الكبيرة التي تغذي المحرك الخلفي، والمصابيح الأيقونية العاملة بالـ LED ذات التصميم الهجومي، وبالطبع فتحات طرد العادم الثنائية في الأسفل التي تتوسط الواجهة الخلفية.

المقصورة الداخلية

داخل المقصورة من المتوقع أن تتخلى السيارة عن كل مظاهر العصرية والرفاهية في سبيل تخفيف الوزن والتركيز على الأداء، إلا أن ذلك غير صحيح.

فبورشه 911 GT3 تقدم مقاعد تسابقية ذات هيكل من الكاربون فايبر لتخفيف الوزن، إلا أنها ذات كسوة مخملية تعمل على دعم السائق خلال القيادة الرياضية، وتوفر له مستوى جيد من الراحة خلال القيادة العادية. كذلك تأتي التجهيزات لتقدم نظام معلوماتي، ومشغل صوتي، ومكيف هواء، وبعض التجهيزات الترفيهية.

كذلك تأتي الحياكة البارزة، وتطعيمات الكاربون فايبر حول المقصورة، وعجلة القيادة ذات التصميم الرياضي المفرغ وبدالات نقل السرعات في الخلف، إضافة إلى البدالات المعدنية، ومؤشر الوقت في منتصف لوحة القيادة الذي يحسب لك زمن اللفات خلال القيادة على حلبات السرعة.

المحرك والأداء

على الرغم من وزنها الخفيف، إلا أن بورشه 911 GT3 لم تتخلي عن أقوى محرك تنفس طبيعي سداسي الأسطوانات.

فالمحرك سداسي الأسطوانات ذو الوضعية الخلفية يعمل بنظام حقن مباشر للوقود، وسعته 3.8 لتر، ليولد قوة تصل إلى 500 حصان عند 8,250 لفة في الدقيقة وعزم 460 نيوتن.متر عند 6000 لفة في الدقيقة، ويتصل المحرك بناقل حركة ثنائي القابض PDK يدفع بالعجلات الخلفية.

وبفضل هذه المنظومة الرائعة تنطلق بورشه 911 GT3 من الثبات لسرعة 100 كم/س خلال 3.4 ثانية، ولسرعة قصوى 318 كم/س.




0 تعليق
من فضلك قم بإدخال الإسم من فضلك قم بكتابة نص التعليق من فضلك قم بملئ الحقول