مراجعة سيارة ألفاروميو جوليا 2018 ... إيطالية السيدان الرياضي

بواسطة : أحمد نوح بتاريخ : Jul 6, 2017 شارك ذلك :

السيارات- اعتاد عالمنا على السيارات الإيطالية فائقة الأداء التي تحمل محركات ضخمة ومئات أحصنة القوة، إلا أن التنافسية تطلق الكثير من الأفكار الجديدة، والفئات المستحدثة، القادرة على المنافسة بشراسة في فئة احتلها الألمان لسنوات طويلة، وهي فئة السيدان الرياضي، التي تنوي ألفاروميو جوليا أن تقلب موازينها ببصمتها الخاصة.

التصميم الخارجي

هناك جينات واضحة وتصميمات لا تخطئها الأعين لسيارات ألفاروميو، وعلى الرغم من أن تلك الجينات قد لا تتناسب مع الكثير من صفات السيارات السيدان، إلا أن جوليا كسرت هذا الاعتقاد.

فجوليا من المقدمة تقدم شبكة التهوية الأيقونية لألفاروميو والتي تحمل شعار الشركة في المنتصف، إضافة إلى غطاء المحرك كبير الحجم والذي يؤكد على قوة المحرك، مع خطوط التصميم البارزة في الأعلى، والانسيابية الواضحة في كافة خطوط الواجهة.

كذلك تأتي المصابيح الأمامية بتصميم مميز يعزز من هجومية السيارة، إضافة إلى لمسات الـ LED العصرية، وفتحات التهوية السفلية كبيرة الحجم ذات الطابع الرياضي، والمصد كبير الحجم الذي يكمل تصميم الواجهة بأناقة وايطالية خالصة.

على الجانبين، تأتي العجلات المعدنية مميزة التصميم الرياضية، والتي تخفي خلفها المكابح المطلية باللون الأحمر، وبالطبع المرايا الجانبية انسيابية التصميم، والخطوط البارزة للتصميم الرياضي على الأبواب وصولا للواجهة الخلفية لجوليا.

في الخلف تحتل المساحة الزجاجية الكبيرة مساحة لا بأس بها من الواجهة، وتمتد الخطوط بانسيابية على باب التحميل الخلفي، مع الحافة البارزة التي تعزز ارتكازية جوليا، والمصابيح الخلفية العاملة بالـ LED ذات التصميم الأنيق والطابع الرياضي، والمصد الخلفي كبير الحجم المدمج فيه فتحات طرد العادم كبيرة الحجم على الجانبين، لتؤكد جوليا على مهاراتها في الانطلاق.

المقصورة الداخلية

بمجرد أن تدخل مقصورة ألفاروميو جوليا، ستتأكد أنك وصلت للعاصمة الإيطالية.

فعجلة القيادة ثلاثية الأذرع التي تحمل شعار ألفاروميو باللونين الأسود والفضي في المنتصف، والتطعيمات المعدنية على عجلة القيادة، وكذلك لوحة العدادات ذات التصميم الرياضي المستوحاة من عالم فيراري، وحتى البدالات المعدنية ووضعية القيادة الرياضية، كل شيء يدفعك للانطلاق برياضية.

كذلك توفر السيارة مستوى متميز من التجهيزات الفاخرة والمريحة، والمقاعد ذات التصميم الرياضي التي تدعمك خلال القيادة السريعة، وتوفر لك مستوى راحة متميز خلال الرحلات الطويلة، إضافة إلى التطعيمات الخشبية والكسوة الجلدية للمقصورة التي تمنح جوليا جانب فخم.

المحرك والأداء

تتوفر ألفاروميو جوليا بمحرك ذو خيارين للقوة، ليقدم لهواة متعة القيادة والرياضية ما يبحثون عنه بتميز.

فالمحرك رباعي الأسطوانات سعة 2 لتر ذو شحن توربيني، وتنطلق النسخة الأولى منه بقوة 200 حصان وعزم 330 نيوتن.متر، ويتصل المحرك بناقل حركة أوتوماتيكي من 8 سرعات يدفع بالعجلات الخلفية إلى سرعة 100 كم/س خلال 6.6 ثانية، ولسرعة قصوى 230 كم/س.

أما الخيار الثاني للمحرك فيتوفر مع خيار دفع كلي للعجلات، وتصل قوته إلى 280 حصان مع عزم 400 نيوتن.متر، ويمكن السيارة من الوصول لسرعة 100 كم/س خلال 5.5 ثانية، ولسرعة قصوى 250 كم/س.




0 تعليق
من فضلك قم بإدخال الإسم من فضلك قم بكتابة نص التعليق من فضلك قم بملئ الحقول