بورشه 911 R 2017 ... الرياضية الطبيعية

بواسطة : أحمد نوح بتاريخ : May 23, 2017 شارك ذلك :

السيارات- أكثر ما قد يميز أي سيارة رياضية خارقة، هو متعة القيادة والأداء المتميز، والشخصية الطبيعية التي تستطيع إيصال متعة القيادة للسائق بطريقة بسيطة وكما اعتادت السيارات الكلاسيكية، وهو أمر هام وسط التقدم التقني والأنظمة المساعدة والروح المصطنعة لكثير من السيارات.

وتلك هي الميزة التي ترتكز عليها بورشه 911 R والتي تقدم أكثر تجربة رياضية طبيعية من بورشه.

التصميم الخارجي

كعادة عائلة بورشه 911، تحتفظ السيارة بكافة جيناتها التاريخية إضافة إلى مزيج من الخطوط العصرية، ولمسات R الخاصة.

ففي المقدمة تأتي المصابيح الأيقونية لبورشه 911 الدائرية والتي تحتوي على عدسة إضاءة واحدة، إضافة إلى خطي الكتف البارزين ليعبروا عن عضلات 911، وكذلك الخطين الرياضيين على البدن من الأمام والخلف المتاحين بلونين الأخضر والأحمر.

كذلك يأتي المصد الأمامي بفتحات تهوية كبيرة تعزز المظهر الرياضي للسيارة، إضافة إلى مشتت الهواء الأمامي الذي يعزز من ارتكازية مقدمة 911، ومزيد من فتحات التهوية على الغطاء الأمامي، ليميزا نسخة R.

على الجانبين تأتي العجلات المعدنية المخصصة للسباقات المثبتة بنقطة واحدة لسرعة الفك والتركيب، والمكابح عالية الأداء التي تحمل اسم بورشه بلون من اختيارك، والخطوط الكلاسيكية ما بين العجلات التي تحمل اسم بورشه محاكاة لسيارات السباقات من شتوتجارت، وبالطبع المرايا الجانبية ذات التصميم الانسيابي.

في الخلف يأتي غطاء المحرك ذو الحافة المتحركة التي تعمل على صد الهواء لتعزيز ارتكازية السيارة على السرعات العالية، والمصابيح المميزة المغطاة بالكامل باللون الأحمر، وبالطبع فتحات طرد العادم الثنائية في المنتصف ومشتت الهواء السفلي في الخلف.

المقصورة والتجهيزات

داخل المقصورة يمكنك ملاحظة عملية تخفيف الوزن الكبيرة التي قامت بها بورشه 911 R.

فالسيارة أخف بـ 50 كجم من شقيقتها GT3، وهو ما ستراه في الاستخدام المكثف للكاربون فايبر داخل المقصورة، والتصميم المفرغ للكثير من الأدوات، ومنها عجلة القيادة، ومقابض الأبواب، وحتى الأرضيات ذات الكسوة الرفيعة التي تخلصت من مظاهر الرفاهية.

كذلك يمكنك ملاحظة المقاعد المصنعة من هيكل موحد من الكاربون فايبر، وهي مقاعد تشبه مقاعد السباقات مع مزيد من الراحة، لتدعمك خلال القيادة السريعة والعنيفة، وتمنحك المتعة التي تبحث عنها.

المحرك والأداء

كبقية عائلة بورشه 911 R، تعمل هذه النسخة بالمحرك الأيقوني خلفي الوضعية والذي يمنحها شخصيتها المميزة.

فالمحرك سداسي الأسطوانات سعة 4 لترات لا يعتمد على الحقن الجبري، ليوفر لك المتعة الطبيعية للقيادة، بقوة 500 حصان عند 8,500 لفة في الدقيقة، وعزم 460 نيوتن.متر عند 6,250 لفة في الدقيقة، وهو ما يمكنها من الوصول لسرعة 100 كم/س خلال 3.8 ثانية، وسرعة قصوى 323 كم/س.

وعلى الرغم من هذا الأداء المتفوق إلا أن السيارة تحقق معدل استهلاك وقود يقدر بـ 13.3 لتر لكل 100 كم.




0 تعليق
من فضلك قم بإدخال الإسم من فضلك قم بكتابة نص التعليق من فضلك قم بملئ الحقول