مراجعة سيارة بي إم دبليو M2 2017 ... القوة في حجم مدمج

بواسطة : أحمد نوح بتاريخ : May 15, 2017 شارك ذلك :

السيارات- عادة ما تحتاج السيارات الرياضية إلى بدن كبير، ومحرك ذو سعة لترية كبيرة وقوة دفع خارقة، قادرة على دفعها إلى تسارع مذهل وسرعة قصوى تحبس الأنفاس، إضافة على قدراتها وسط المنعطفات والمتعة التي يمكنها أن توفرها سواء على الطرقات أو الحلبات.

إلا أن بي إم دبليو M2 تقلب موازين تلك المعادلة، لتقدم قدر كبير من القوة في جسد مدمج، والكثير من متعة القيادة، وفن الانطلاق.

التصميم الخارجي

يمكنك أن تتحدث عن الكثير من نقاط التميز في هذه السيارة، إلا أن أحد أهم وأقوى هذه النقاط هو التصميم.

ففي المقدمة تأتي شبكة التهوية الأيقونية الخاصة ببي إم دبليو والتي تضم الكليتين الشهيرتين للشركة، وفوقهما علامة M الرياضية، إضافة إلى غطاء المحرك الكبير ذو الخطوط البارزة الذي يحتوي تحته القلب النابض لهذا الوحش.

كذلك تأتي المصابيح الأمامية بأعين الملائكة الدائرية الشهيرة، مع شخصية قوية بارزة تمنحها هذا المظهر الهجومي وسط منافسيها، إضافة إلى المصد الأمامي ذو الخطوط الرياضية الحادة وفتحات التهوية الكبيرة التي تبرد الأجزاء الميكانيكية وتعزز من ثبات السيارة.

على الجانبين تنطلق الخطوط بشكل بارز على الأبواب، إضافة إلى المرايا رياضية التصميم ذات إشارات انعطاف عاملة بالـ LED، وأقواس العجلات المنتفخة، وكذلك العجلات المعدنية الرياضية، والمكابح ذات التصميم المميز.

أما الواجهة الخلفية، فتضم المصابيح ذات التصميم المميز العاملة بالـ LED، والحافة البارزة لباب التحميل الخلفي، وكذلك المصد الخلفي ذو الخطوط الرياضية الحادة الذي يعزز من المظهر القوي للسيارة، واسفله مشتت الهواء، والفتحات الرباعية لطرد العادم.

المقصورة والتجهيزات

داخل المقصورة كل شيء ينطق بالرياضية ويساهم في تقديم تجربة قيادة ممتعة.

عجلة القيادة ثلاثية الأذرع الرياضية التي تحمل شعار M الرياضي، وبدالات نقل السرعات خلف عجلة القيادة، وكذلك لوحة العدادات ذات المؤشرات الحمراء، كل يساهم بشكل كبير في تشجيعك على الانطلاق.

الكونسول الوسطي كذلك جاء بتصميم بسيط، واسفله عصا نقل السرعات ذات التصميم الرياضي التي تحمل كذلك شعار M، ونظام iDrive المعلوماتي الذي يمكنك التحكم فيه باللمس، مع المقاعد الرياضية التي تدعمك خلال القيادة السريعة وتوفر لك راحة تامة خلال الرحلات الطويلة.

المحرك والأداء

تعمل بي إم دبليو M2 بمحرك يبدع في الأداء الرياضي، ويطلق للقوة العنان لتتحكم في كل شيء.

فالمحرك من ست أسطوانات سعة 3 لترات والذي يطلق قوة 370 حصان عند 6500 لفة في الدقيقة مع القدرة على الوصول لـ 7000 لفة في الدقيقة، وعزم 465 نيوتن.متر ما بين 1400 و5560 لفة في الدقيقة، ويتصل المحرك بناقل حركة DCT ثنائي القابض يحقق أداء رياضي متميز.

وبفضل هذه المنظومة يمكن لبي إم دبليو M2 الوصول من الثبات لسرعة 100 كم/س خلال 4.3 ثانية، وسرعة قصوى محددة الكترونيا عند 250 كم/س.




0 تعليق
من فضلك قم بإدخال الإسم من فضلك قم بكتابة نص التعليق من فضلك قم بملئ الحقول