مراجعة سيارة بيجو 2016 2017 ... الفرنسية الأكثر مبيعا

بواسطة : أحمد نوح بتاريخ : May 14, 2017 شارك ذلك :

السيارات- على الرغم من أن كثير من سيارات بيجو تمتلك شخصية متفردة حققت لها نجاح ضخم في الأسواق، إلا أن بيجو 208 حققت المبيعات والنجاح الأكبر لدى الشركة في الفترة الأخيرة، حتى بعد ثلاث سنوات من انطلاق الجيل الحالي، والذي ارتقي بالنجاح إلى مستوى جديد وبشخصية أكثر حدة ورياضية.

فبفضل المبيعات الكبيرة لهذه الفئة من السيارات الصغيرة في القارة الأوروبية، استطاعت 208 أن تتطور وتنضج بالشكل الكافي، الذي يجعلها في مقدمة المنافسة، ويميزها عن الكثير من المنافسين.

التصميم الخارجي

تعتمد بيجو 208 على تصميم هجومي رياضي، يحاول أن يقنعك بأن حجم السيارة أكبر مما هو عليه.

ففي المقدمة يأتي غطاء المحرك بخطوط تصميم حدة وبارزة، وبخاصة في المنتصف، حيث علامة بيجو اللامعة والتي تبرز روح الأسد الفرنسي أمام المنافسين، ومن اسفله شبكة التهوية الرياضية التي يغلب عليها اللون الأسود، مع لمسات لامعة، لتدعم مقدمة السيارة.

كذلك تأتي المصابيح الأمامية بالكثير من التفاصيل، وحجم كبير نسبيا بالنسبة للسيارة، إضافة إلى المصد الامامي ذو الخطوط الرياضية البارزة، ومصابيح الضباب على الجانبين، وبالطبع المزيد من لمسات الكروم.

على الجانبين، تأتي أقواس العجلات البارزة والتي تحتضن العجلات المعدنية ذات التصميم الرياضي، إضافة إلى المرايا الجانبية ذات التصميم الرياضي الانسيابي، والمساحات الزجاجية الجيدة، إضافة إلى الخطوط الجانبية البارزة.

أما الجانب الخلفي من بيجو 208 فيقدم لمسات تصميمية رائعة، وبخاصة مع المصابيح الخلفية العاملة بالـ LED، والتي ترسم مخالب واضحة بأضواء المكابح، إضافة إلى المساحة الزجاجية الخلفية ذات التصميم المميز، والمصد الخلفي الذي يضم ضوء الضباب في المنتصف بشكل جمالي.

المقصورة والتجهيزات

داخل المقصورة تبرز روح العصرية والتميز لبيجو 208.

فعجلة القيادة ذات التصميم الرياضي، مع القبة البارزة في المنتصف والتي تحمل أسد بيجو الفرنسي، وتظهر من خلفها لوحة العدادات ذات التصميم الرياضي الجذاب مع المؤشرات الحادة والإضاءة المميزة.

كذلك يأتي الكونسول الوسطي الرفيع والذي تبرز منه الأدوات البسيطة والنظام المعلوماتي المتطور، والذي يعمل من خلال شاشة تستجيب للمس، إضافة إلى عصا ناقل الحركة، والمقاعد رياضية التصميم التي تدعمك خلال القيادة الرياضية.

المحرك والأداء

تعمل بيجو 208 بمحرك يميل للرياضية ويدفعها لأداء متميز وخاصة مع حجمها الصغير.

فالمحرك رباعي الأسطوانات سعة 1.6 لتر بقوة 120 حصان وعزم 260 نيوتن.متر، ويتصل المحرك بناقل حركة أوتوماتيكي من 4 سرعات يدفعها لسرعة 100 كم/س خلال 10 ثوان، ولسرعة قصوى 216 كم/س.




0 تعليق
من فضلك قم بإدخال الإسم من فضلك قم بكتابة نص التعليق من فضلك قم بملئ الحقول