سيارات المستقبل قادرة علي رصد التعبيرات والعواطف

بواسطة : أسامة عبد التواب بتاريخ : May 11, 2017 شارك ذلك :

السيارات – طورت شركة تكنولوجيا تدعي Affectiva برمجيات تعرف وجهي متطورة للغاية يمكن استخدامها في سيارات المستقبل. وقال مدير المنتج بالشركة ، محمود عبدالرحمن أن السيارات قادرة علي رصد عواطف السائقين من خلال هذه التكنولوجيا ، وستمكن السائقين من الحصول علي الراحة خلال حالات الغضب والاحباط مع تنبيههم في حالات التشتت للانتباه.

ولو استخدمت هذه التكنولوجيا في السيارات ذاتية القيادة ، فالتعرف علي تعبيرات الوجوه قد يعمل في أفضل صورة للتحكم وتسليم القيادة للسائق البشري في حالات حدوث طواريء أو الاعتماد علي نظام القيادة في السيارة في حالة الشعور بخوف السائق أو ارتباكه ويمكن للسيارة أن تعيد لهم الثقة بوضع الطريقة التي تتحرك بها مع تنفيذهم لها فقط.

وقد طورت Affectiva نظامها عبر الكاميرات الأمامية للهواتف المحمولة التي تكون مقابلة لوجه السائق وهو ما يساعدهم علي التعرف علي 33 نمط لتعبيرات الوجوه ويمكن للنظام التفرقة وتعلم أكثر من 5 مليون تعبير وجهي وتقرير ما يفعله السائق كما يمكن رصد 7 عواطف مختلفة تشمل المفاجأة والفرح والخوف. وقالت الشركة أنها تعمل مع صناع السيارات الألمان واليابانيين لتقديم هذه التكنولوجيا في السيارات بالفعل ويمكن ظهور النماذج الأولية من السيارات بهذه التقنية في 2018. 




0 تعليق
من فضلك قم بإدخال الإسم من فضلك قم بكتابة نص التعليق من فضلك قم بملئ الحقول