مراجعة سيارة أودي A5 سبورت باك 2017 ... سبع سنوات من التميز

بواسطة : أحمد نوح بتاريخ : May 2, 2017 شارك ذلك :

السيارات- قضت أودي A5 سبورت باك سبع سنوات في حفر اسمها وسط صناعة السيارات، لتؤكد إن السيارات السيدان قد تبدو أنيقة وجذابة وذات خطوط تصميم انسيابية بشكل كبير، وأن فئة الكوبيه رباعي الأبواب ليست حصرا على أحد. وخاصة مع جيلها الثاني الذي يرتقي بهذا التفوق إلى مستوى جديد.

التصميم الخارجي

تعتمد أودي A5 سبورت باك على تصميم رياضي حاد يحافظ على جيناتها السريعة، ويجعلها كسيدان أكثر جاذبية من المنافسين.

ففي المقدمة يأتي غطاء المحرك الطويل ذو الخطوط البارزة والذي يخفي اسفله الكثير من القوة، ومعه المصابيح الأمامية ذات التفاصيل البسيطة والخطوط القوية مع إضاءة الـ LED المتطورة، لتحافظ أودي A5 سبورت باك على هويتها.

كذلك يأتي المصد الأمامي بخطوط بارزة حادة، مع فتحات التهوية على الجانبين والتي تضم مصابيح الضباب الدائرية، المتخفية بطلاء أسود على العدسات، وكذلك شبكة التهوية الرئيسية التي تحمل شعار أودي في المنتصف، ويغلب عليها طلاء الكروم اللامع باللون الفضي.

على الجانبين تنطلق الخطوط اعلى أقواس العجلات المنتفخة، والتي تحوي العجلات المعدنية بتصميمها الرياضي ذو الجانب الأنيق، إضافة إلى المرايا الجانبية البارزة التي تحمل إشارات انعطاف تعمل بالـ LED، وبالطبع خطوط التصميم المتميزة للمساحات الزجاجية الجانبية والتي يحيط بها الكروم اللامع كذلك.

وتنساب الخطوط من السقف المائل حتى الواجهة الخلفية، والتي تضم باب التخزين الخلفي الذي يفتح بمساحة كبيرة ليكشف عن الجانب العملي من السيارة، والمصابيح الخلفية العاملة بالـ LED والتي يغلب عليها اللون الأحمر بتصميم مألوف من سيارات أودي، وكذلك الحافة البارزة من باب التحميل والتي تعزز من ارتكازية السيارة على السرعات العالية.

المقصورة والتجهيزات

داخل المقصورة اعتمدت أودي A5 سبورت باك على الفخامة والعصرية والأناقة المعتادة من سيارات أودي.

حيث عجلة القيادة ثلاثية الأذرع ذات التصميم الرياضي والمقابض التي تمنح السائق المزيد من التحكم في السيارة خلال قيادتها بسرعة، إضافة إلى لوحة العدادات التي تتكون من شاشة عالية الدقة وتستعرض العدادات أو الخرائط الملاحية أو الكثير من الوظائف بتصميم عصري جذاب.

كذلك يأتي الكونسول الوسطي بتصميم أنيق ومتميز، تقدم فيه الأزرار وظائف واضحة لمكيف الهواء ومن اسفلها المفتاح الدوار للتحكم في النظام المعلوماتي المتطور.

وتأتي A5 سبورت باك بمساحات داخلية كبيرة، ومقاعد فاخرة ومريحة في الأمام والخلف، تمنح كافة الركاب تجربة ركوب ممتعة، مع قائمة طويلة من التجهيزات على الجانبي الترفيهي والأمان.

المحرك والأداء

تتوفر أودي A5 سبورت باك بمحرك قوي يقدم الكثير من المتعة وروح الانطلاق لسائق السيارة.

فالمحرك من عائلة TFSI سعة 2 لتر يقدم نسختي للأداء، الأولى بقوة 252 حصان وعزم 370 نيوتن.متر، وهو محرك يتوفر عزمه بين 1600 و4500 لفة في الدقيقة، لينطلق بالسيارة من الثبات لسرعة 100 كم/س خلال 6 ثوان، ولسرعة قصوى محددة الكترونيا عند 250 كم/س.

أما النسخة الأقل قوة فتأتي بـ 190 حصان وعزم 320 نيوتن.متر ما بين 1450 و4200 لفة في الدقيقة، وهي نسخة تهتم أكثر بالاقتصادية مع الحفاظ على انطلاقة السيارة ومتعة الأداء.




0 تعليق
من فضلك قم بإدخال الإسم من فضلك قم بكتابة نص التعليق من فضلك قم بملئ الحقول