قابلوا لوتس إكسيج Cup 380 أقوي نسخ السيارة القانونية علي الاطلاق

بواسطة : أسامة عبد التواب بتاريخ : Apr 24, 2017 شارك ذلك :

السيارات – السيارة لوتس اكسيج Cup 380 الجديدة قادرة علي التسارع من الثبات الي 100 كمساعة في 3.4 ثانية لتكون بذلك أشرس نسخ إكسيج علي الاطلاق . وهذه السيارة الجديدة مقرر أن يصنع منها 60 نسخة فقط دون التأكيد علي امكانية تقديمها في الولايات المتحدة من عدمه. وتعتبر لوتس مهووسة بتخفيض وزن سياراتها الرياضية وهو ما ينطبق علي موديل إكسيج الذي قدمت الشركة منه موديل Cup 380 الأقل وزناً.

وتعتبر السيارة أسرع نسخ اكسيج وأكثرها قوة كسيارة قانونية للطرق العادية ، وهي نسخة تركز بصورة كبيرة علي السباقات وتحمل مكونات من ألياف الكربون تجعلها تبدو كسيارة سباقية ولكنها في الحقيقة قانونية للطرق العادية. وقال الرئيس التنفيذي للوتس ، جين مارك جيلز أن تطوير Cup 380 سمح لهم بوضع طموحاتهم السباقية في سيارة للاستخدام اليومي .

كما تأتي السيارة بجسم خارجي مطور مع مشتت سباقي ومشتت أمامي لزيادة القوة السفلية بجانب اضافة أجزاء أيروديناميكية أخري للسيارة مع تغيير وضع مساحات الزجاج الأمامي للوضعية العمودية بما يتوافق مع الأيروديناميكية. ويبلغ وزن السيارة 1.057 كجم وهو ما يقارن بنسخة Sport 380 التي يبلغ وزنها 1.110 كجم .

وتحمل السيارة محرك V6 3.5 لتر بشاحن فائق كما في Race 380 ويمكنها التسارع كما قلنا في 3.4 ثانية مع سرعة قصوي تبلغ 281 كمساعة ويبلغ سعر السيارة 106 ألف دولار. 




كلمات دلالية
0 تعليق
من فضلك قم بإدخال الإسم من فضلك قم بكتابة نص التعليق من فضلك قم بملئ الحقول