مراجعة سيارة بيجو 208 2017 ... الخفة والاندماج وشخصية مرحة

بواسطة : أحمد نوح بتاريخ : Mar 8, 2017 شارك ذلك :

السيارات- سارت بيجو في اتجاه ناجح عندما طورت سيارتها 207 وجعلتها سيارة رياضية خفيفة ومدمجة تخاطب فئة الشباب بطلاقة، ومن ثم ارتقت بهذا التطوير لجيل جديد أسمته 208، والذي استغل النجاح السابق وبنا عليه المزيد من التفوق والمزيد من القوة، لتستحوذ 208 على جزء كبير من فئتها التنافسية.

التصميم الخارجي

يمكنك النظر إلى بيجو 208 من أي جانب، وستراها سيارة مرحة ورياضية ومدمجة دون شك.

ففي المقدمة يأتي غطاء المحرك بخطوط رياضية بارزة تعبر عن قوة السيارة والمحرك، مع أسد بيجو يتوسط هذه الخطوط ويميز السيارة، وتنساب الخطوط إلى شبكة التهوية الأمامية مميزة التصميم، مع إطار من الكروم اللامع، مع كلمة بيجو في المنتصف.

كذلك يأتي المصد الأمامي بحجم كبير مع خطوط رياضية بارزة، وشبكة تهوية سفلية صغيرة، إضافة إلى مصابيح الضباب الدائرية التي تتضمن إطار من الكروم اللامع، ويأتي أعلاه المصابيح الرئيسية لبيجو 208 مع عدستين للإضاءة وكذلك إضاءة LED نهارية.

على الجانبين تنطلق خطوط التصميم أعلى أقواس العجلات لتجعلها أكثر بروزا ورياضية، مع عجلات معدنية رياضية، وكذلك الأبواب ذات التصميم الرياضي، والمرايا انسيابية التصميم التي تضم إشارات انعطاف LED، ومساحات زجاجية متميزة.

في الخلف أبرز ما يميز 208 هو المصابيح الخلفية العاملة بالـ LED، والتي تمتد على جانبي السيارة لتجعلها تبدو أكبر حجما، مع المصد البارز للخلف الذي يعزز شخصية السيارة، وكذلك باب التحميل الكبير ذو التصميم المتميز، والمصباح الإضافي في منتصف المصد الخلفي.

المقصورة والتجهيزات

داخل المقصورة يمكنك تمييز مدى العصرية والأناقة في بيجو 208 بمجرد فتح الأبواب.

فعجلة القيادة ثلاثية الأذرع ذات الحجم الصغير تحمل شعار بيجو في المنتصف مع كسوة جلدية ولمسات من الكروم اللامع، إضافة إلى لوحة العدادات ذات التصميم المميز التي وضعتها بيجو في منتصف لوحة القيادة خلف عجلة القيادة، وهو ما يشعرك بكبر المقصورة ويعزز الشعور بالرياضية.

الكونسول الوسطي كذلك يأتي بتصميم أوروبي أنيق مع أدوات منظمة ونظام معلوماتي متطور من بيجو يسهل التحكم في الكثير من الوظائف، إضافة إلى مساحات داخلية جيدة بالنسبة لهذه الفئة، وحقيبة خلفية بسعة مدمجة تتسع لحقيبتي سفر بحجم متوسط.

المحرك والأداء

كونها سيارة رياضية مدمجة، تعمل بيجو 208 بمحرك يقدم أداء رياضي جيد.

فالمحرك رباعي الأسطوانات سعة 1.6 لتر بقوة 120 حصان وعزم 260 نيوتن.متر، ويتصل بناقل حركة أوتوماتيكي من 4 سرعات يدفع بالعجلات الأمامية، لتتسارع من الثبات لسرعة 100 كم/س خلال 9.9 ثانية ولسرعة قصوى 216 كم/س، كل ذلك بجانب معدل استهلاك للوقود يصل إلى 6 لتر لكل 100 كم.




0 تعليق
من فضلك قم بإدخال الإسم من فضلك قم بكتابة نص التعليق من فضلك قم بملئ الحقول