مراجعة سيارة أودي A1 2017 ... كثير من الاحتمالات في حجم مدمج

بواسطة : أحمد نوح بتاريخ : Feb 21, 2017 شارك ذلك :

السيارات- يعتقد الكثيرون أن السيارات الصغيرة ليست مرغوبة أو لا تستطيع تحقيق الكثير من النجاحات والإنجازات، وهو ما حطمته أودي A1 بالكامل، بعدما حققت مبيعات تخطت النصف مليون سيارة حول العالم بعد اطلاقها عام 2010 للمرة الأولى، لتؤكد أن السيارات الممتعة الصغيرة أهم للأسواق من فئات أكبر وأكثر شراسة.

التصميم الخارجي

يمكنك التحدث كثيرا عن التصميمات المميزة لسيارات أودي، إلا أن واحد من أكثر تلك التصميمات تميزا وجاذبية هو تصميم A1.

فعلى الرغم من كونها سيارة صغيرة إلا أن روحها الرياضية الشقية ارتقت بالتصميم إلى مستوى جديد، بداية من غطاء المحرك ذو الخطوط البارزة الحادة، والتي تعبر عن قوة ورياضية السيارة، ومرورا بالمصابيح العاملة بالـ LED ذات التصميم الشرس، والتي تجعل السيارة تبدو أكثر شيطانية.

كذلك تأتي شبكة التهوية الأمامية المميزة لأودي، والتي تحمل شعار الشركة في المنتصف مطليا بالكروم اللامع، ويحيط بها إطار من الكروم، إضافة إلى المصد ذو الخطوط الرياضية البارزة، وشبكتي التهوية الصغيرتين على الجانبين، ومشتت الهواء في المنتصف.

على الجانبين تنطلق الخطوط بارزة ورياضية من حافة المصابيح الأمامية وحتى الوصول للمصابيح الخلفية، مرورا بالأبواب التي يظهر عليها خطي تصميم بارزين، وكذلك المرايا الجانبية البارزة ذات التصميم الرياضي، والمساحات الزجاجية التي تفصل السقف ذو اللون المميز عن بقية البدن.

في الخلف أبرز ما تراه عيناك هو المصابيح العاملة بالـ LED ذات التصميم الجذاب، وباب التحميل الخلفي أنيق الخطوط، وكذلك الجناح الخلفي الرياضي، والمصد البارز الذي يعزز من الشخصية الرياضية لأودي A1.

المقصورة والتجهيزات

على الرغم من كونها سيارة صغيرة إلا أن مقصورة أودي A1 ابرزت شخصية رياضية متفوقة.

فعجلة القيادة ثلاثية الأذرع تقدم تصميم رياضي يشجعك على الانطلاق، ومن خلفها لوحة العدادات ذات المؤشرات الحمراء والتصميم الرياضي، وحتى فتحات التهوية التي تشبه محركات الطائرات النفاثة، والمحاطة بإطار من الكروم يذكرك بمستوى الفخامة والجودة لسيارات أودي.

تقدم A1 كذلك خامات بجودة متميزة، ومستوى جيد من التجهيزات، إضافة إلى مقاعد ذات تصميم رياضي تدعم الركاب خلال القيادة السريعة، وعدة أماكن للتخزين داخل المقصورة ومساحة تخزين خلفية لتعوض جانب العملية داخل السيارة.

المحرك والأداء

تقدم أودي A1 خيارين للقوة يعكس كل منهم شخصيتها الممتعة والمرحة بتميز.

فـ A1 تعمل بمحرك رباعي الأسطوانات سعة 1.4 لتر ذو شحن توربيني، ويتوفر المحرك بخيارين للقوة، الأول بقوة 122 حصان وعزم 200 نيوتن.متر، ويتصل هذا الخيار بناقل حركة أوتوماتيكي من 7 سرعات، يمكنه الوصول لسرعة 100 كم/س خلال 8.9 ثانية، وسرعته القصوى 203 كم/س.

أما الخيار الأكثر قوة فيأتي بـ 185 حصان وعزم 250 نيوتن.متر، ويتصل بناقل حركة أوتوماتيكي من 7 سرعات يدفع بالسيارة لسرعة 100 كم/س خلال 6.9 ثانية، ولسرعة قصوى 227 كم/س.




0 تعليق
من فضلك قم بإدخال الإسم من فضلك قم بكتابة نص التعليق من فضلك قم بملئ الحقول