مراجعة سيارة تويوتا C-HR 2017 ... الجانب المرح من تويوتا

بواسطة : أحمد نوح بتاريخ : Feb 13, 2017 شارك ذلك :

السيارات- لطالما اهتمت تويوتا بالجوانب العملية والاعتمادية لسياراتها، وهو ما وضعها على قائمة السيارات الأكثر مبيعا حول العالم، ومكنها من السيطرة على الكثير من فئات المنافسة، إلا أن تويوتا قررت أن تمنح علامتها المزيد من روح المرح، وهو ما أتت C-HR لتقوم به في فئة الكروس أوفر.

التصميم الخارجي

يمكنك القول أن أكثر النقاط جذبا للانتباه في تويوتا C-HR وأهم عوامل نجاحها هي التصميم.

فقد اعتمدت تويوتا على مفهوم عصري وشبابي للتصميم ميز السيارة عن منافسيها وجعلها ذات روح مرحة وجاذبية خاصة، بداية من غطاء المحرك ذو خطوط الكتف البارزة، وحتى المصابيح كبيرة الحجم ذات التصميم المبتكر وإضاءة الـ LED والوضعية المرتفعة التي تبدو غير مألوفة.

كذلك يأتي شعار تويوتا في المنتصف بوضعية بارزة للأمام، مع المصد الأمامي متداخل الخطوط حاد التصميم، والذي يضم شبكة تهوية كبيرة الحجم في الأسفل، مع المزيد من فتحات التهوية على الجانبين، وبالطبع مصابيح الضباب الدائرية، لتتداخل الخطوط بين الرياضية والمظهر العصري.

على الجانبين تأتي الخطوط بارزة وواضحة وتتحدث لغة القوة بطلاقة، بداية من أقواس العجلات المنتفخة ذات الزوائد البلاستيكية التي تضم العجلات المعدنية رياضية التصميم، وحتى المرايا الجانبية البارزة، والمساحات الزجاجية الصغيرة، والأبواب ذات خطوط التصميم البارزة والتي تتبع خط السقف المائل للخلف.

في الخلف تستكمل C-HR ابهارها بالجناح العلوي الرياضي للسقف، مع المساحة الزجاجية الخلفية الكبيرة، وكذلك الحافة البارزة التي تعزز من ارتكازية السيارة، والمصابيح مميزة التصميم العاملة بالـ LED والبارزة عن البدن، وحتى المصد الخلفي كبير الحجم الذي يحتل جزء كبير من الواجهة الخلفية.

المقصورة والتجهيزات

داخل المقصورة تمزج تويوتا C-HR بين العصرية والفخامة بتميز.

فعجلة القيادة ثلاثية الأذرع تأتي بتصميم متميز، إضافة إلى الإضاءة الزرقاء في لوحة العدادات وحول المقصورة التي تعطي للسيارة روح خاصة، ولوحة العدادات تأتي بتصميم رياضي، مع لوحة قيادة عصرية مليئة بالخطوط الجريئة، وتضم كونسول وسطي مرتفع مع شاشة مدمجة وسط التصميم.

كذلك تأتي السيارة بمقاعد توفر للركاب مستوى جيد من الراحة، مع مساحات جيدة للحركة في الأمام والخلف على الرغم من تصميم السيارة العصري، وكذلك مساحات تخزين جيدة حول المقصورة، وقائمة طويلة من التجهيزات الترفيهية.

المحرك والأداء

على الرغم من كون تويوتا C-HR سيارة تهتم بالعصرية والرياضية، إلا أنها غطت الكثير من المتطلبات بمحركها.

فالسيارة تتوفر بمحرك سعة 1.2 لتر ذو شحن توربيني، وهو محرك يعمل بتقنية VVT-iw لتغيير توقيتات الصمامات بحسب الحاجة، وهي تقنية أكثر تطورا في هذا الجانب، لينتج 116 حصان من القوة مع عزم 185 نيوتن.متر ما بين 1500 و4000 لفة في الدقيقة، وهو ما يسمح للسيارة بالوصول لسرعة 100 كم/س خلال 10.9 ثانية، ولسرعة قصوى 190 كم/س، مع معدل استهلاك للوقود يصل إلى 5.5 لتر لكل 100 كم.



0 تعليق
من فضلك قم بإدخال الإسم من فضلك قم بكتابة نص التعليق من فضلك قم بملئ الحقول