مراجعة سيارة بي إم دبليو الفئة الرابعة جران كوبيه 2017 ... أبواب الأناقة الأربعة

بواسطة : أحمد نوح بتاريخ : Feb 9, 2017 شارك ذلك :

السيارات- يمكنك أن تعتبر الفئة الرابعة فئة مستقلة بذاتها في عائلة بي إم دبليو، إلا أنها على الرغم من ذلك ستظل دائما متصلة بشقيقتها الفئة الثالثة، مع المزيد من الأناقة والرياضية والخطوط الحادة، وهو ما يجعلنا ننظر لهذه السيارة وكأنها تفتح أبوابها الأربعة للأناقة، أكثر من أي سيارة بافارية أخرى.

التصميم الخارجي

يمكنك تصفيه ذهنك وللاستعداد لرحلة تصميم خاصة من بي إم دبليو الفئة الرابعة جران كوبيه تختلف عن معظم سيارات الشركة.

ففي المقدمة يأتي غطاء المحرك بالكثير من الخطوط الرياضية البارزة والتي تعبر عن قوة ورياضية السيارة، ومرورا بشبكة التهوية الأيقونية لبي إم دبليو والتي تزيد الواجهة تميزا وتجعل جران كوبيه تبدو أكثر هجومية على الرغم من كونها نسخة رباعية الأبواب.

كذلك تأتي المصابيح العاملة بالـ LED ذات دوائر الإضاءة المميزة، والتي تحتوي على الكثير من التفاصيل الجذابة، مع المصد الأمامي ذو الخطوط الرياضية الحادة، وفتحات التهوية السفلية الكبيرة.

على الجانبين تنطلق الخطوط أعلى أقواس العجلات والعجلات المعدنية رياضية التصميم كبيرة الحجم، إضافة إلى المرايا الجانبية مميزة التصميم الرياضية، والأبواب الأربعة التي تميز هذه النسخة، وتمزج بين الخطوط الانسيابية للجسد الكوبيه والمقصورة الرحبة للسيارات السيدان.

الواجهة الخلفية تقدم الحافة البارزة لباب حقيبة التخزين الخلفية والذي يعزز من ارتكازية السيارة، والمصابيح الخلفية العاملة بالـ LED، التي تقدم تصميم جذاب وخطوط داخلية، مع المصد الخلفي البارز ذو الخطوط الرياضية، وأنابيب طرد العادم على الجانبين بطابع رياضي.

المقصورة والتجهيزات

داخل المقصورة لم تتخلى الفئة الرابعة عن رياضيتها، إلا أنها قدمت المزيد من الرحابة والعملية للركاب.

ففي الأمام تأتي السيارة بعجلة قيادة رياضية تحمل بدالات نقل السرعات في الخلف، مع لوحة عدادات بتصميم رياضي ومؤشرات حمراء متميزة، وكذلك شاشة للنظام المعلوماتي في المنتصف، إضافة إلى التطعيمات المعدنية في بعض فئات التجهيز حول المقصورة.

كذلك تأتي المقاعد لتوفر المزيد من الراحة والدعم خلال القيادة الرياضية، مع المزيد من المساحات المتوفرة في الخلف وكذلك مساحات التخزين داخل المقصورة، وهو ما يدعم الجانب العملي ومستوى الراحة داخل مقصورة جران كوبيه.

المحرك والأداء

تعمل بي إم دبليو الفئة الرابعة بخيارين من المحركات، كل منهم يقدم أداء رياضي متوازن للسيارة.

الطراز الأول هو 418i جران كوبيه والذي يعمل بمحرك رباعي ثلاثي الأسطوانات سعة 1.5 لتر ذو شحن توربيني بقوة 136 حصان عند 4400 لفة في الدقيقة وعزم 220 نيوتن.متر ما بين 1250 و4300 لفة في الدقيقة، وهو ما يكفي لدفع السيارة إلى سرعة 100 كم/س خلال 9.6 ثانية ولسرعة قصوى 210 كم/س.

الطراز الثاني هو 420i جران كوبيه والذي يعمل بمحرك رباعي الأسطوانات سعة 2 لتر بقوة 184 حصان عند 5000 لفة في الدقيقة، وعزم 270 نيوتن.متر ما بين 1250 و4500 لفة في الدقيقة، وهو ما يحقق زمن تسارع من الثبات لسرعة 100 كم/س خلال 7.7 ثانية وسرعة قصوى 236 كم/س.




0 تعليق
من فضلك قم بإدخال الإسم من فضلك قم بكتابة نص التعليق من فضلك قم بملئ الحقول