مراجعة سيارة بيجو 308 2017 ... عصرية ورقي في جسد جذاب

بواسطة : أحمد نوح بتاريخ : Jan 29, 2017 شارك ذلك :

السيارات- تعتمد بيجو في سياراتها على العصرية والمتعة ورقي التصميم والتجهيزات، وهو ما ميز سياراتها لسنوات طويلة، ومنحها هذا التفوق، ولذا عمل مهندسي بيجو على تطوير 308 الجديدة لتعظم هذه الصفات الناجحة، واستغلوا قاعدة البناء الجديدة للسيارة، ليمنحوها أبعاد مدمجة، مع وزن خفيف، وأداء رياضي متميز.

التصميم الخارجي

يمكنك التعرف على بيجو 308 من النظرة الأولى، فتلك الخطوط الفرنسية أكثر تميزا من أن تخطأها.

ففي المقدمة يأتي أسد بيجو متصدرا الواجهة واسفله شبكة التهوية ذات التصميم الرياضي المحاطة بالكروم اللامع، والتي تحمل كلمة بيجو في المنتصف، ويشاركها في نفس التصميم شبكة التهوية السفلية ذات الطابع الرياضي، وكذلك شبكتي التهوية على الجانبين في الأسفل، واللتان تضمان مصابيح الضباب الدائرية، والمزيد من التطعيمات الكرومية، وكذلك أضواء إشارات الانعطاف.

ويأتي غطاء المحرك بخطوط رياضية بارزة ليعبر عن شخصية السيارة المغامرة، إضافة إلى المصابيح الرئيسية ذات التصميم المتميز التي تضم إضاءة الـ LED، وعدسة الإضاءة الرئيسية، وكذلك المصد الأمامي كبير الحجم ذو الخطوط الرياضية.

على الجانبين تنطلق الخطوط على أقواس العجلات المنتفخة، واسفلها العجلات المعدنية ذات التصميمات الرياضية الجذابة، وكذلك المرايا الجانبية انسيابية التصميم، والمساحات الزجاجية الكبيرة التي يحيط بها إطار من الكروم اللامع.

في الخلف تأتي المصابيح العاملة بالـ LED، والتي تقدم تصميم متميز ينساب على جانبي السيارة بشكل جذاب، إضافة إلى الجناح الرياضي العلوي للسيارة، وكذلك المصد الخلفي البارز والذي يخفي تحته أنبوب طرد العادم لمزيد من أناقة التصميم.

المقصورة والتجهيزات

داخل المقصورة اعتمدت بيجو على خبرتها في التصميم لتقدم مقصورة مختلفة بالكامل.

فبيجو 308 تقدم واحدة من أجمل مقصورات السيارات تصميما ليس فقط في فئتها، بل حتى في الفئات الأكبر منها، وبخاصة مع فئات التجهيز العالية التي تقدم فيها بيجو قائمة طويلة من التجهيزات المتقدمة والأنظمة الترفيهية الممتعة.

فعجلة القيادة ثلاثية الأذرع التي تحمل شعار بيجو في المنتصف، تقدم تصميم جذاب يذكرنا بالسيارات التجريبية، وبخاصة مع الجزء الوسطي الغاطس، ومن خلفه لوحة العدادات البعيدة نسبيا عن عجلة القيادة، والتي تضم أجزاء منفصلة لكل عداد مع شاشة معلوماتية وسطية كبيرة.

كذلك يأتي الكونسول الوسطي ليضم النظام الترفيهي مع شاشة كبيرة، وتصميم جذاب سداسي الأضلع مطلي بالكروم، وكونسول وسطي خال تقريبا من الأزرار، وحتى عصا نقل حركة ذات تصميم مستقبلي متميز.

المحرك والأداء

تتوفر بيجو 308 بخيارين من المحركات، يميل كل منهم لجانب الرياضية أو الاقتصادية لتناسب السيارة كافة الاحتياجات.

فالمحرك الأول رباعي الأسطوانات سعة 1.6 لتر بقوة 120 حصان وعزم 160 نيوتن.متر، ويتصل بناقل حركة أوتوماتيكي من 6 سرعات يدفع بالعجلات الأمامية، ويتسارع لسرعة 100 كم/س خلال 13 ثانية، ولسرعة قصوى 188 كم/س.

أما المحرك الأكثر قوة فهو رباعي الأسطوانات سعة 1.6 لتر بقوة 156 حصان وعزم 240 نيوتن.متر، ويتسارع من الثبات لسرعة 100 كم/س خلال 9.1 ثانية، ولسرعة قصوى 212 كم/س.




0 تعليق
من فضلك قم بإدخال الإسم من فضلك قم بكتابة نص التعليق من فضلك قم بملئ الحقول