مراجعة سيارة أوبل آدم 2017 ... بطلة المدن المزدحمة

بواسطة : أحمد نوح بتاريخ : Jan 23, 2017 شارك ذلك :

السيارات- تتسابق الكثير من السيارات على لقب الأكثر قوة، أو الأكثر رياضية، أو حتى الأكثر فخامة وتطورا بين الجميع، إلا أن أوبل آدم اختارت ان تبرع في الانطلاق وسط الشوارع الضيقة، وأن تقدم تجربة قيادة ممتعة، واقتصادية، دون أن تتخلى عن التصميم الجذاب والروح المرحة.

التصميم الخارجي

تعتمد أوبل آدم في تصميمها على المرح وحب الانطلاق، وهو ما ينعكس على خطوط التصميم وألوان السيارة الخارجية.

ففي المقدمة تأتي المصابيح أنيقة التصميم المحببة للأعين، والتي تحتوي على الكثير من التفاصيل الداخلية، مع تصميم خارجي بسيط، تنساب الخطوط من حوله على خط الكتف، وكذلك على غطاء المحرك الذي يضم بعض الخطوط الحادة والرياضية ليعبر عن تلك الشخصية المحبة للانطلاق.

وتمتد الخطوط لتشمل المصد الأمامي وشبكة التهوية منخفضة الارتفاع، إضافة إلى شعار أوبل ذو الحجم الكبير والذي يمتد منه خطين من الكروم الفضي اللامع، ومصابيح الضباب كبيرة الحجم الدائرية على الجانبين، والمصد كبير الحجم ذو الخطوط الرياضية البارزة مع مشتت الهواء السفلي.

على الجانبين ينساب التصميم بذكاء حول العجلات المعدنية رياضية التصميم اللامعة، ويظهر السقف ذو التصميم المتميز للسيارة، والذي يتوفر بلون مختلف عن لون البدن، مع خط من الكروم اللامع يتبع حافة الزجاج وحتى الوصول للواجهة الخلفية. كذلك تأتي الأبواب بخطوط تصميم جذابة، وبخاصة الخطوط التي تحيط بمقبض الباب وتمتد على أقواس العجلات الخلفية.

أما الواجهة الخلفية فتضم جناح علوي يعزز من رياضية السيارة، مع المصابيح الخلفية ذات التصميم المتميز التي تبدو كسهم يشير إلى السماء، وشعار أوبل في المنتصف، مع المصد الخلفي البارز والذي يضم أضواء الضباب والعودة للخلف.

المقصورة والتجهيزات

داخل المقصورة اعتمدت أوبل على خبرتها في التصميم والألوان الجذابة كي تخلق عالم خاص لأدم.

فعجلة القيادة ثلاثية الأذرع التي تحمل شعار أوبل، ومن خلفها العدادات المضيئة باللون الأحمر بشكل رياضي محبب للأعين، وكذلك لوحة القيادة ذات التصميم العصري الأنيق، كل ذلك يساهم في جعل تجربة القيادة أكثر متعة.

كذلك تأتي المقاعد ذات التصميم الشبابي المتميز، والمساحات الداخلية الجيدة بالنسبة لحجم السيارة الصغير، وكذلك الكثير من مساحات التخزين التي تحاول أوبل من خلالها رفع مستوى العملية في السيارة.

المحرك والأداء

كونها سيارة مدينة مرحة واقتصادية، فأوبل آدم تعمل بخيار واحدة من المحركات.

وهو محرك رباعي الاسطوانات سعة 1.4 لتر بقوة 99 حصان وعزم 130 نيوتن.متر، يدفع بالعجلات الأمامية عبر ناقل حركة يدوي من 5 سرعات، لتصل لسرعة 100 كم/س خلال 12.5 ثانية، ولسرعة قصوى 177 كم/س، مع معدل استهلاك للوقود يصل إلى 5.1 لتر لكل 100 كم.




0 تعليق
من فضلك قم بإدخال الإسم من فضلك قم بكتابة نص التعليق من فضلك قم بملئ الحقول