كيا ستينجر 2018 . . سيدان رياضية أنيقة تطرح لأول مرة في ديترويت 2017

بواسطة : أسامة عبد التواب بتاريخ : Jan 10, 2017 شارك ذلك :

السيارات - كما وعدت، فقد حولت كيا سيارتها التجريبية المثيرة للإعجاب GT التي قدمت في 2011 وتعمل بالدفع الخلفي إلى نموذج إنتاج علي نفس القدر من الإثارة ، مع تغيير اسم السيارة الي ستينجر ، والتي قدمت للعرض الأول في العالم في ديترويت 2017. وهذه السيارة لا تمثل محاولة الشركة الكورية الأولى في تقديم سيارة دفع خلفي فاخرة، فقد سبقت بموديل K900 ، ولكن على عكس هذا الأخير، فموديل ستينجر أكثر شبابا بكثير وملفت للنظر.

وتحمل السيارة تصميم أنيق مع تفاصيل كثيرة خاصة في الخلف، والتي تذكر بقوة بموديل أودي A7 سبورت باك، لكن هذا ما يمكن توقعه مع معرفة أن الشخص الذي يقود قسم تصميم كيا هو مصمم سابق لأودي، وهو بيتر شراير. وعند مقارنتها بموديلات BMW الفئة الثالثة والرابعة جران كوبيه، فضلا عن أودي A4 و A5، إنفينيتي Q50 ولكزس IS، فهي لديها قاعدة عجلات أطول ويبلغ طولها 2.905 متر.

كما تتفوق علي لكزس GS ومرسيدس CLS كذلك. وعلاوة على ذلك، فطول السيارة الاجمالي يبلغ 4.831 متر وعرضها 1.869 متر وهو ما يوفر رحابة داخلية وحقيبة خلفية أكبر تتفوق علي الكثيرين في فئتها، مع مساحة كافية لحجم كامل من الأمتعة أو حقائب الجولف . وتتمتع السيارة بخيارين للمحركات البنزين لأمريكا الشمالية، مع نسخة ديزل لأوروبا وستقدم تفاصيلها في معرض جنيف للسيارات هذا العام.

وستتوفر في أمريكا الشمالية، بمحرك 2.0 ليتر بقوة 255 حصان و352 نيوتن متر ، ومحرك 3.3 لتر V6 توربو بقوة 365 حصان و 494 نيوتن متر . وقالت كيا أن الطراز بمحرك V6 بشاحنين توربينيين ينبغي أن يصل إلى سرعة 100كم/ ساعة في 5.1 ثانية، مع سرعة قصوي تبلغ 269 كمساعة. وكلا النموذجين يأتي حصريا مع ناقل حركة أوتوماتيكي من ثماني سرعات ونظام دفع رباعي اختياري.

وقالت كيا أنها طورت الشاسيه بشكل قوي في أوروبا مع قضاء وقت طويل للسيارة في اختبارات حلبة نوربورغرينغ . وستكون ستنجر أول سيارات كيا بنظام التحكم الديناميكي في ثبات امتصاص الصدمات مع توجيه كهربائي قابل للتعديل بخمسة وضعيات للقيادة. وسيبدأ بيع السيارة في الصيف المقبل في الولايات المتحدة بأسعار لم تعلن بعد. 



0 تعليق
من فضلك قم بإدخال الإسم من فضلك قم بكتابة نص التعليق من فضلك قم بملئ الحقول