ترامب يهدد تويوتا بضرائب جديدة في حال تصنيعها كورولا في المكسيك

بواسطة : أسامة عبد التواب بتاريخ : Jan 7, 2017 شارك ذلك :

السيارات – أصبحت تويوتا في محل تهديدات دونالد ترامب بعد أن وجه لها تهديد مباشر بالضرائب والرسوم الجديدة في حال تصنيعها سيارات كورولا في المكسيك وتصديرها من هناك للولايات المتحدة. وكان ترامب خلال حملته ، قد انتقد عمليات تصنيع السيارات في المكسيك وتصديرها من هناك للولايات المتحدة . وقد ألغت فورد بالفعل قرارها بناء مصنع جديد بتكلفة 1.6 مليار دولار في المكسيك ، كما تم حث جنرال موتورز على أن تحذو حذوها.

وكتب ترامب على حسابه علي تويتر أن تويوتا موتور تنوي بناء مصنع جديد في باجا، المكسيك، لبناء سيارات كورولا للالولايات المتحدة . وأكد أن هذا الأمر مستحيل فإما أن تبني مصنع في الولايات المتحدة أو تدفع ضريبة كبيرة . وعلى الرغم من أن ترامب لم يقل أي نوع من الضرائب قد يتمكن من فرضه على شركات صناعة السيارات التي تقوم بجلب سيارات من المكسيك إلى الولايات المتحدة، فهو أكد كذلك أنه سيلغي اتفاقية التجارة نافتا في محاولة لضمان الحفاظ على قيام شركات صناعة السيارات بالإنتاج في الولايات المتحدة

وعلق رئيس تويوتا , أكيو تويودا على تهديد ترامب: "سننظر في الخيارات التي لدينا كما سنرى ما هي السياسات التي يتبناها الرئيس الجديد. 




0 تعليق
من فضلك قم بإدخال الإسم من فضلك قم بكتابة نص التعليق من فضلك قم بملئ الحقول