مراجعة سيارة أودي TT RS رودستر 2017 ... الأقوى والأكثر تطورا

بواسطة : أحمد نوح بتاريخ : Jan 3, 2017 شارك ذلك :

منذ أن انطلق الجيل الأول من أودي TT، استطاعت أودي أن تحقق الكثير من النجاحات وأن تضع سيارتها في قلب المنافسة مع السيارات الرياضية الصغيرة، وبخاصة مع نسختها الرودستر التي تمنحك التجربة كاملة، وسط الهواء المنعش، ومع المحركات القوية، والتي أصبحت أكثر قوة من أي وقت مضى في TT RS الجديدة.

التصميم الخارجي

كونها تحمل شعار RS، عليك أن تعلم ان هذه النسخة من السيارة هي الأكثر رياضية في هذه العائلة، وبالطبع الأكثر هجومية في التصميم.

ففي المقدمة تأتي شبكة التهوية كبيرة الحجم ذات التصميم الرياضي الجذاب والتي تخلت عن شعار أودي في مقابل شعار TT RS ذو الخط الأحمر الشهير، وكلمة كواترو في الأسفل بشكل واضح، إضافة إلى المصد الامامي رياضي التصميم الهجومي، والذي يضم المزيد من فتحات التهوية في الأسفل، مع مشتت الهواء في المنتصف.

كذلك تأتي المصابيح الأمامية ذات التصميم الحاد وإضاءة الـ LED، مع البصمة المميزة لسيارات أودي الجديدة، والمزيد من فتحات التهوية إلى جانب المصابيح، إضافة إلى غطاء المحرك الخالي من الخطوط عدا خطي الكتف، ويحمل شعار أودي عند نهايته.

على الجانبين تأتي أقواس العجلات المنتفخة والبارزة بشدة، والتي تحمي العجلات المعدنية رياضية التصميم، مع المكابح الرياضية التي تحمل شعار RS. وكذلك تأتي المرايا الجانبية الكاربون فايبر المميزة لهذه النسخة، مع الأعتاب الجانبية الكبيرة وبالطبع السقف القابل للطي والذي يخلق التجربة المميزة.

أما في الخلف، فالجناح الرياضي العلوي يحسن من ارتكازية السيارة ويميزها، إضافة إلى المصابيح الخلفية العاملة بالـ LED ويغلب عليها اللون الأحمر، إضافة إلى شعار TT RS الواضح، والمصد الذي يحتل الواجهة الخلفية بالكامل مع خطوط رياضية، ومشتت هواء سفلي وفتحتين لطرد العادم بحجم كبير على الجانبين.

المقصورة والتجهيزات

داخل مقصورة TT RS كل شيء يتجه نحو الرياضية وتجربة القيادة الممتعة.

فبداية من عجلة القيادة ذات الكسوة المتداخلة بين الجلد والألكانترا، مع زر تشغيل السيارة الأحمر على عجلة القيادة، وكذلك المزيد من أدوات التحكم ذات التصميم الرياضي على عجلة القيادة، مع شعار RS على عجلة القيادة، ولوحة العدادات المتطورة ذات التصميم الرياضي.

كذلك تأتي الكثير من تطعيمات الكاربون فايبر على الكونسول الوسطي أو الأبواب، إضافة إلى فتحات التهوية المصممة على شكل محركات نفاثة مع وحدات التحكم في مكيف الهواء المثبتة وسط فتحات التهوية.

المحرك والأداء

تعمل أودي TT RS بمحرك هو الأقوى في تاريخ السلسلة منذ أن انطلقت.

فالمحرك خماسي الأسطوانات يولد 400 حصان من القوة و480 نيوتن.متر من العزم، وهو ما يمكنها من الوصول لسرعة 100 كم/س خلال 3.9 ثانية، مع سرعة قصوى محددة الكترونيا عند 250 كم/س. 




0 تعليق
من فضلك قم بإدخال الإسم من فضلك قم بكتابة نص التعليق من فضلك قم بملئ الحقول