مراجعة سيارة سوبارو WRX STI 2017 ... من الراليات إلى جراج منزلك

بواسطة : أحمد نوح بتاريخ : Dec 18, 2016 شارك ذلك :

السيارات- استطاعت سوبارو أن ترتقي بسيارتها WRX STI إلى قمة المنافسة لسنوات طويلة من خلال تفوقها في بطولة العالم للراليات وغيرها من البطولات، والتي طورت من خلالها سوبارو هندستها وسياراتها، لتنقل تلك الخبرة إلى الطرقات وتمنحك أداة سرعة قادرة على دفع مهاراتك إلى حدود الاحترافية.

التصميم الخارجي

يمكنك أن تعجب بالكثير من السيارات الرياضية، إلا أن سوبارو WRX STI تقدم واحدة من أكثر التصميمات هجومية.

ففي المقدمة يتصدر غطاء المحرك المشهد بفتحة التهوية الضخمة في المنتصف، والتي يحيط بها من كافة الجوانب خطوط تصميم بارزة وهجومية تعبر عن قوة ورياضية هذه السيارة، وتنطلق الخطوط في طريقها نحو المصابيح الأمامية حادة التصميم، والتي تضم عدسة إضاءة واحدة، وإضاءة نهارية، وتبدو أكثر عملية من كونها تهتم بالأناقة.

كذلك تأتي شبكة التهوية بتصميم رياضي واضح، وبخاصة مع شعار سوبارو أزرق اللون البارز في المنتصف، وشعار STI المميز باللون الاحمر على الجانب، والذي يزيد هذه النسخة من السيارة تميزا ويؤكد لك على قوتها. ويمتد المصد الأمامي الكبير في الأسفل ليشمل إشارات انعطاف بحجم كبير نسبيا، ومصابيح ضباب دائرية، وكذلك المزيد من فتحات التهوية في المنتصف وعلى الجانبين.

على جانبي WRX STI تنطلق الخطوط أعلى أقواس العجلات، والتي تأتي بالطبع بعجلات معدنية رياضية التصميم مع طلاء ذهبي اللون مميز يعيد أيقونية التصميم للسيارة، وتستمر الخطوط الحادة على الجانبين مرورا بالمرايا الجانبية، والاعتاب البارزة، وحتى الوصول للواجهة الخلفية.

في الخلف يأتي الجناح كبير الحجم الذي يعزز ارتكازية السيارة، مع المصابيح أنيقة التصميم الرياضية، وبالطبع المصد الخلفي كبير الحجم ذو حافة التحميل المنخفضة، ومشتت الهواء السفلي البارز، وأخيرا فتحات طرد العادم الرباعية على الجانبين.

المقصورة والتجهيزات

داخل المقصورة كل شيء في سوبارو WRX STI يركز على الرياضية.

فعجلة القيادة ثلاثية الأذرع ذات القبضة الرياضية تمكنك من الانطلاق والسيطرة على السيارة بطريقة ممتعة، وبخاصة مع لوحة العدادات المميزة لسيارات سوبارو المضيئة باللون الأحمر والتي تمنحك كافة المعلومات بوضوح خلال القيادة السريعة.

كذلك ياتي الكونسول الوسطي بلمسات باللون الأحمر، مع شعار STI على تطعيمات من الكاربون فايبر، وعصا نقل السرعات ذات الرأي الحمراء المميزة لهذه النسخة، وبالطبع المقاعد الرياضية المكسوة بالجلد والالكانتارا التي تدعمك خلال القيادة العنيفة وتمنحك قدرا جيدا من الراحة خلال الرحلات الطويلة.

المحرك والأداء

كونها سيارة رياضية خالصة، تهتم WRX STI بمحركها وجانب الأداء أكثر من أي شيء آخر.

فالسيارة تعمل بالمحرك الأيقوني سعة 2.5 لتر البوكسر ذو الشحن التوربيني، وهو محرك بقوة 305 حصان عند 6000 لفة في الدقيقة، وعزم 393 نيوتن.متر عند 4000 لفة في الدقيقة، ويتصل المحرك بناقل حركة يدوي من 6 سرعات دفع بالعجلات الأربعة عبر نظام دفع كلي متطور.

فنظام الدفع متعدد البرامج يحتوي على ترس تفاضلي وسطي ذو تحكم الكتروني، وهو ما يجعل WRX STI قادرة على توزيع العزم بنسبة 59:41 بين المحورين الخلفي والأمامي، مع ترس تفاضلي ميكانيكي محدود الانزلاق لتحسين الأداء بشكل عام تحت كافة ظروف القيادة.




0 تعليق
من فضلك قم بإدخال الإسم من فضلك قم بكتابة نص التعليق من فضلك قم بملئ الحقول