مراجعة سيارة أودي Q2 2017 ... عائلة أودي تتوسع

بواسطة : أحمد نوح بتاريخ : Dec 13, 2016 شارك ذلك :

السيارات- قدمت أودي عدة نماذج ناجحة في عائلتها متعددة المهام، إلا أنها لازالت تتوسع وتقدم المزيد من النماذج، والأخيرة هي سيارتها Q2 التي تعد الأصغر والأكثر بحثا عن المرح والعملية بحجم مدمج وسط عائلة Q الألمانية.

فـ Q2 تجمع بين التقنية المتطورة، ومستوى العملية المرتفع، واعتمادية أودي، مع الأداء المتميزة والقدرة على المغامرة، إضافة إلى أنظمة المساعدة التي تقدمها السيارات كبيرة الحجم في هذه الفئة، لتصبح Q2 صفقة رابحة بكل المقاييس.

التصميم الخارجي

لن تبذل الكثير من الجهد لتتعرف على أودي Q2 الجديدة، فهي تحمل كافة الجينات الأساسية لعائلة أودي Q كل في حجم مدمج.

ففي المقدمة تأتي Q2 مميزة بشبكة تهوية كبيرة الحجم تحمل شعار أودي في المنتصف بحجم كبير، مع تصميم رياضي للشبكة يعبر عن شخصية السيارة المحبة للانطلاق، وكذلك المصد الأمامي كبير الحجم الذي يضم شبكة تهوية سفلية كبيرة تصل من الجانبين إلى منتصف السيارة، وتضع لمسات من اللون الفضي على الواجهة.

كذلك تأتي المصابيح الرئيسية لـ Q2 عاملة بالـ LED ذات تصميم حاد وجذاب، حيث تضم عدة تفاصيل داخلية، مع غطاء محرك ذو تصميم متميز يضم خطوط تصميم بارزة على الجانبين تعبر عن قوة Q2 وعن محركاتها الرياضية، وتنساب منها الخطوط إلى أقواس العجلات المنتفخة.

على الجانبين، تأتي العجلات المعدنية الرياضية، وكذلك المرايا الرياضية البارزة المثبتة على الأبواب، وكذلك المساحات الزجاجية الكبيرة التي تتبع خط السقف المرتفع معبرا عن عملية السيارة والمقصورة الرحبة، وتنطلق خطوط التصميم الحادة على الأبواب لتزيد من عرض Q2 وتجعل شخصيتها تبدو أكثر قوة.

الواجهة الخلفية لـ Q2 تتميز بالقوائم الخلفية ذات اللون الرمادي التي تميز التصميم وتلفت الأنظار، إضافة إلى الجناح الخلفي الرياضي الذي يعزز من ارتكازية السيارة، وكذلك المصابيح الخلفية حمراء اللون العاملة بالـ LED، وباب التحميل ذو التصميم المميز وحافة التحميل المنخفضة، وكذلك المصد الخلفي البارز مع فتحات طرد العادم الثنائية.

المقصورة والتجهيزات

تقدم أودي Q2 مقصورة شبابية رياضية مميزة تمزج ما بين الحجم المدمج للسيارة والفخامة المعهودة من أودي.

فعجلة القيادة ثلاثية الأذرع تضم مقابض رياضية تشجعك على الانطلاق وتعزز من متعة القيادة، إضافة إلى لوحة العدادات المتطورة ذات التصميم الرياضي والمؤشرات حمراء اللون، وكذلك شاشة المعلومات في المنتصف التي توفر لك كافة المعلومات الرئيسية خلال القيادة بشكل واضح.

وتأتي لوحة القيادة بتصميم شبابي يضم تطعيمات باللون الأحمر تتماشى مع الحياكة البارزة للمقاعد وعجلة القيادة، وكذلك فتحات التهوية على شكل المحركات النفاثة، وبالطبع النظام المعلوماتي المتطورة ومفتاح التحكم القابل للمس من الاعلى ليسهل عليك الوصول لكافة البيانات من خلال شاشة العرض القابلة للمس أعلى الكونسول الوسطي.

تأتي مقاعد Q2 بتصميم رياضي، لتوفر قدر مناسب من الراحة للركاب، وكذلك قدر من الثبات خلال القيادة الرياضية، مع مساحات جيدة للركاب في الداخل ومساحة تخزين جيدة في الخلف، وكذلك إمكانية طي المقاعد الخلفية لزيادة هذه المساحة.

المحرك والأداء

تتوفر أودي Q2 بعدة خيارات للمحركات بين الاقتصادية والرياضية، إلا أن كافة المحركات توفر أداء متوازن ونشط للسيارة.

المحرك الأول رباعي الاسطوانات من عائلة TFSI ذات الشحن التوربيني، وهو محرك بسعة 1.4 لتر بقوة 150 حصان، ومعدل استهلاك للوقود يصل إلى 5.2 لتر لكل 100 كم.

أما المحرك الثاني فبسعة أكبر 2 لتر ذو شحن توربيني وتصل قوته إلى 190 حصان، وتتصل المحركات بناقل حركة رياضي ثنائي القابض يساعد Q2 على التسارع بسلاسة.




0 تعليق
من فضلك قم بإدخال الإسم من فضلك قم بكتابة نص التعليق من فضلك قم بملئ الحقول