مراجعة سيارة بورشه باناميرا 2017 ... الرياضية بوجوه جديدة

بواسطة : أحمد نوح بتاريخ : Dec 6, 2016 شارك ذلك :

السيارات- أول ما يخطر ببالك إذا تذكرت علامة بورشه هو الرياضية والأداء والسرعة، على الرغم من أن بورشه بدأت بالفعل في التوسع والمنافسة في الكثير من فئات السيارات، ومنها السيارات متعددة المهام، وبالطبع السيارة السيدان الكبيرة باناميرا، والتي لم تفقد رياضيتها.

فقد استطاعت بورشه أن تطور من هويتها الرياضية وتقدم عدة اوجه منها، لتتضمن سيارات السيدان الفاخرة التي تتسع لأربعة ركاب بفخامة وأمتعتهم دون أن تتعرق وهي تنطلق على حلبات السرعة.

التصميم الخارجي

كأي من سيارات بورشه تأتي باناميرا بخطوط هجومية حادة تمزج بين هويتها الخاصة وجينات بورشه.

ففي المقدمة يأتي غطاء المحرك الطويل ذو الخطوط الحادة ليعبر عن قوة باناميرا ورياضيتها، إضافة إلى خطي الكتف البارزين واللذين تنساب منهم الخطوط إلى المصابيح الامامية ذات التصميم الأيقوني العاملة بالـ LED، والتي تضم الأضواء الأربعة الصغيرة التي تميز سيارات بورشه الحديثة.

كذلك يأتي شعار بورشه بشكل واضح في منتصف الواجهة، إضافة إلى المصد الامامي البارز الذي يحتوي على شبكة تهوية رياضية كبيرة في الأسفل، إضافة إلى شبكتي التهوية على الجانبين مع إضاءة LED نهارية وأضواء الضباب المتخفية وسط خطوط التصميم، وكذلك مشتت الهواء الأمامي الذي يعزز من ارتكازية باناميرا.

على الجانبين تنطلق العجلات المعدنية الرياضية كبيرة الحجم، ومن خلفها مقابض المكابح ذات الألوان المميزة التي تحمل كلمة بورشه، وبالطبع الخطوط الرياضية البارزة على أبواب باناميرا، والمرايا الجانبية الرياضية البارزة، وحتى المساحات الزجاجية ذات التصميم البيضاوي المتميز والتي يحيط بها إطار من الكروم اللامع.

الواجهة الخلفية تضم المصابيح الأيقونية لبورشه باللون الأحمر العاملة بالـ LED، وتمتد من الجانبين لترتبط بخط وسطي اسفله كلمة بورشه بحجم كبير، وكذلك كلمة باناميرا وبجانبها شعار النسخة، إضافة إلى باب التحميل الخلفي الكبير الذي يعزز من عملية باناميرا. كذلك تأتي فتحات طرد العادم السفلية كبيرة الحجم على الجانبين لتؤكد على هوية باناميرا الرياضية.

المقصورة والتجهيزات

داخل مقصورة باناميرا ستعجز في الفصل بين الرياضية والفخامة.

فبداية من عجلة القيادة ثلاثية الأذرع التي تحمل شعار بورشه في المنتصف بحجم كبير، والتطعيمات المعدنية على العجلة، ومرورا ببدالات نقل السرعات على الجانبين، وحتى الوصول للوحة العدادات ذات التصميم الرياضي الجذاب والمؤشرات الحمراء، كل شيء داخل مقصورة باناميرا يشجعك على الانطلاق والقيادة بسرعة.

كذلك يأتي الكونسول الوسطي ليضم شاشة كبيرة في المنتصف تضم النظام المعلوماتي للسيارة، وبالطبع المزيد من الأزرار على جانبين عصا ناقل الحركة التي اصبحت تعمل باللمس، ومساحات التخزين المتعددة حول المقصورة، إضافة إلى المقاعد الرياضية التي تجمع بين مستوى الراحة الجيد وتدعم أجساد الركاب خلال القيادة الرياضية.

المحرك والأداء

تأتي بورشه باناميرا بعدة طرازات تقدم جميعها أداء رياضي مبهر، إلا أن طرازها الأكثر قوة باناميرا تربو يوفر التجربة الأكثر متعة على الإطلاق.

فباناميرا تربو تعمل بمحرك V8 ذو شحن توربيني مزدوج سعة 4 لترات بقوة 550 حصان عند 5750 لفة في الدقيقة، وعزم 770 نيوتن.متر ما بين 1960 و4500 لفة في الدقيقة، وهو ما يمكن السيارة من الوصول لسرعة 100 كم/س خلال 3.8 ثانية، أو حتى 3.6 ثانية مع باقة التجهيزات الرياضية.

وتنطلق باناميرا تربو لتصل إلى سرعة قصوى 306 كم/س. وعلى الرغم من هذا الأداء المبهر إلا أن باناميرا تربو تحقق معدل استهلاك للوقود يصل إلى 9.4 لتر لكل 100 كم.




0 تعليق
من فضلك قم بإدخال الإسم من فضلك قم بكتابة نص التعليق من فضلك قم بملئ الحقول