مرسيدس بنز تكشف عن تكنولوجيا اضاءة جديدة متطورة رقمية

بواسطة : أسامة عبد التواب بتاريخ : Dec 6, 2016 شارك ذلك :

السيارات - في حين أن أودي وبي إم دبليو على حد سواء ، طورا المصابيح الأمامية التي تعتمد علي الليزر المتقدم ، فقد ذهبت مرسيدس بنز لطريق مختلف عن طريق الكشف عنها تكنولوجيا "الاضاءة الرقمية" والمقرر أن تعتمدها نماذجها في المستقبل القريب. وظهرت هذه التكنولوجيا لأول مرة في نموذج F015 التجريبي، وتتألف المصابيح الأمامية مما تسميه مرسيدس 'micromirrors ".

ويتكون كل مصباح من مليون جزئية من هذه المرايا الصغيرة التي تعمل جنبا إلى جنب مع كاميرا ورادار وأجهزة الاستشعار لتغيير توزيع الضوء وفقا للبيئة ومستخدمي الطريق الآخرين. هذا أمر يمكن تحقيقه حيث أن كل مرآة يمكن تحريكها وانتقالها بشكل فردي، لكي تساعد على تجنب الأضواء المبهرة للسائقين القادمين في الطريق.

كما وجد داخل كل مصباح أمامي أربع وحدات ضوء تتكون من 1024 رقيقة LED لكل وحدة ، مما ينتج ما مجموعه 8192 مصباح في كل من المصابيح الأمامية. ووفقا لمرسيدس، فإنها لا تهدف لتحقيق أرقام قياسية في الاضاءة مثل بي ام دبليو وأودي، ولكنها تريد تحقيق الرؤية المثلى علي الطريق وأقصى سطوع دون وهج. ولم تعط مرسيدس بنز موعد محدد لتقديم هذه التكنولوجيا لنماذجها الفعلية ، ولكنها قالت أنها ستكون على الطريق في المستقبل القريب".



0 تعليق
من فضلك قم بإدخال الإسم من فضلك قم بكتابة نص التعليق من فضلك قم بملئ الحقول