مراجعة سيارة سيتروين C3 2017 ... أناقة الفرنسية الصغيرة

بواسطة : أحمد نوح بتاريخ : Dec 4, 2016 شارك ذلك :

السيارات- انطلق الجيل الأول من سيتروين C3 عام 2002، لتؤسس فكر جديد في السيارات الصغيرة، حيث الاناقة والروح الفرنسية المحببة والتصميم الجذاب، والذي لا يتأثر بالسعر البسيط للسيارة وفئتها التنافسية المدمجة، وبفضل هذا الفكر استطاعت C3 أن تحقق مبيعات تقترب من الـ 3 مليون سيارة حول العالم.

وفي جيلها الثاني، تنطلق C3 بمزيد من الأناقة الفرنسية، ومزيد من العملية والمتعة، ومزيد من الخبرة لتتفوق من جديد.

التصميم الخارجي

النظرة الأولى لسيتروين C3 الجديدة ستخبرك أن السيارة أصبحت أكثر نضجا من السابق.

ففي المقدمة تأتي المصابيح الجديدة بحجم أكبر من السابق، ومقسمة إلى قسمين لتفصل إشارات الانعطاف عن الإضاءة الرئيسية لـ C3، إضافة إلى الخطوط الحادة التي أصبحت تحيط بالمصابيح، وغطاء المحرك الانسيابي ذو خطوط الكتف البارزة والتي تعبر عن الشخصية الرياضية لـ C3 الصغيرة.

كذلك تأتي شبكة التهوية التي يحددها شعار سيتروين المطلي بالكروم اللامع، واسفلها المصد الأمامي ذو التصميم الجذاب، وشبكة التهوية الكبيرة في الاسفل المقسمة إلى قسمين، وكذلك الإضاءة النهارية العاملة بالـ LED على الجانبين، ومصابيح الضباب المدمجة وسط التصميم، والحافة الرياضية البارزة في الأسفل.

على الجانبين تبرز أقواس العجلات بمزيد من الرياضية، مع العجلات المعدنية التي تقدم عدة تصميمات رياضية تحمل شعار سيتروين في المنتصف، والمساحات الزجاجية على شبك نصف دائرة التي تعطي مظهر عصري جذاب لـ C3، والمرايا الجانبية الرياضية البارزة، وحتى خطوط التصميم القوية على الأبواب في الاعلى والأسفل.

ويمتد خط السقف الانسيابي حتى يصل للواجهة الخلفية لـ C3، مرورا بالجناح الخلفي الرياضي، إضافة إلى المصابيح الخلفية ذات التصميم المبتكر التي تجاري خطوط السيارة، والمصد الخلفي البارز ذو الطابع الرياضي ومن فوقه حافة التحميل المنخفضة.

المقصورة والتجهيزات

داخل المقصورة بذلت سيتروين مجهود كبير في تقديم تصميم عصري جذاب لسيارتها C3، وهو ما ستراه بوضوح بمجرد فتح الأبواب.

عجلة القيادة ثلاثية الأذرع تقدم طابع رياضي واضح مع شعار سيتروين في المنتصف ووضعية قيادة رياضية مع تطعيمات باللون الفضي تبدو كتطعيمات معدنية، وتداخل بين الجلد والكسوة القماشية التي تمنح السائق قبضة أفضل لعجلة القيادة.

لوحة العدادات كذلك تأتي بتصميم عصري جذاب مع مؤشرات تميل للرياضية، وشاشة معلوماتية رقمية على الجانب الأيمن تمنح السائق كافة القراءات الهامة بشكل واضح ومنظم، وكذلك الكونسول الوسطي الذي يقدم شاشة أخرى لمعلومات مكيف الهواء مع أدوات تحكم أنيقة رغم بساطتها، وفتحات تهوية لمكيف الهواء بتصميم عصري مبتكر.

المحرك والأداء

على الرغم من كونها سيارة صغيرة إلا أن سيتروين C3 تعرف طريقها إلى المتعة.

فسيتروين C3 تعمل بمحرك رباعي الاسطوانات متطور من عائلة VTi، وهو محرك يضم تقنية التحكم في توقيتات غلق وفتح الصمامات ليعادل بين الاقتصادية والاداء الجيد، بسعة 1.6 لتر وقوة تصل إلى 120 حصان، والتي تمر عبر ناقل حركة أوتوماتيكي حتى تصل للعجلات الأمامية بشكل سلس وهادئ يوفر متعة انطلاق وقيادة لسائق C3 وركابها.




0 تعليق
من فضلك قم بإدخال الإسم من فضلك قم بكتابة نص التعليق من فضلك قم بملئ الحقول