مراجعة سيارة بيجو 3008 2017 ... بيجو تتخطى الهدف

بواسطة : أحمد نوح بتاريخ : Dec 1, 2016 شارك ذلك :

السيارات- عندما تطلق أي شركة مشروع سيارة جديد، تضع خطة للتسويق والمبيعات تستهدف بيع عدد محدد من السيارة كي تحقق الشركة قدر كاف من الربح يمكنها من الاستمرار وتطوير سيارات جديدة.

فعندما أطلقت بيجو سيارتها 3008 كان الهدف بيع عدد محدد، إلا أن 3008 استطاعت تجاوز هذا العدد بمقدار 50%، وباعت ما يزيد عن نصف مليون سيارة حول العالم، ويعود هذا النجاح لشخصيتها القوية والتي تتفوق على الكثير من منافسيها.

التصميم الخارجي

يتصدر أسد بيجو تصميم 3008 ويؤكد على شخصيتها القوية بسهولة وسرعة.

فغطاء المحرك القصير يبرز خطوط القوة بوضوح أمامك ليؤكد أن 3008 تميل للجانب العائلي والعملي، إلا أنها ليست بمنافس هين، ويمكنها أن توفر أداء متميز، وبخاصة مع المصابيح الأمامية عصرية التصميم التي تضم أضواء LED وأضواء نهارية، وكذلك عدسة إضاءة كبيرة في المنتصف تجذب الانظار بسهولة.

أما شبكة التهوية، فيطغي عليها الطلاء الكروم اللامع، ويحيط بها إطار عريض مع كلمة بيجو في الأعلى، وكذلك المزيد من التطعيمات الكرومية حول مصابيح الضباب والمصد الأمامي من الأسفل، وكذلك شبكة التهوية السفلية التي تميل للجانب الرياضي.

على الجانبين تنطلق الخطوط من أقواس العجلات الأمامية المنتفخة التي تضم العجلات المعدنية كبيرة الحجم ذات التصميم الرياضي، إضافة إلى الأعتاب الجانبية ذات الطلاء الكرومي اللامع، والمساحات الزجاجية المحاطة كذلك بخط فضي، والمرايا الجانبية المطلية بالكروم اللامع، وهو تصميم يعبر عن فخامة السيارة.

الواجهة الخلفية لبيجو 3008 تقدم لمسات تصميمية فرنسية أنيقة، تبرز منها المصابيح الخلفية العاملة بالـ LED على شكل سهم، إضافة إلى الجناح الخلفي الرياضي للسيارة، والمصد الخلفي كبير الحجم إضافة إلى حافة التحميل المنخفضة وباب التحميل الكبير.

المقصورة والتجهيزات

داخل المقصورة تجمع بيجو 3008 بين الفخامة والعملية والعائلية بشكل ذكي.

ففي المقدمة تأتي لوحة القيادة مركزة على السائق ومتعة القيادة، بداية من عجلة القيادة ثلاثية الأذرع التي تميل للجانبي الرياضي، إضافة إلى لوحة العدادات ذات الحواف الكرومية والمؤشرات التي تميل للجانب الفاخر وكذلك شاشة المعلومات في المنتصف التي تمنح السائق كافة البيانات خلال القيادة.

أما الكونسول الوسطي فيضم تصميم عصري للأزرار مع نظام صوتي ومكيف هواء قوي، ومقبض في الجانب الأيمن للراكب الأمامي يمنحه المزيد من الثبات خلال السير، إضافة إلى المقاعد التي توفر قدر جيد من الراحة والثبات لكافة الركاب خلال ظروف القيادة الرياضية.

المحرك والأداء

كونها سيارة عملية عائلية تعمل بيجو 3008 بمحرك يوفر لها مزيج من الأداء والاقتصادية.

فالمحرك رباعي الاسطوانات سعة 1.6 لتر بقوة 155 حصان، ويتصل المحرك بناقل حركة أوتوماتيكي من 6 سرعات يوفر أداء سلس وانسيابي واستجابة جيدة خلال القيادة، ويوفر للسيارة كذلك معدل استهلاك للوقود يصل إلى 7.6 لتر لكل 100 كم.




0 تعليق
من فضلك قم بإدخال الإسم من فضلك قم بكتابة نص التعليق من فضلك قم بملئ الحقول