تجربة سيارة أودي S5 كوبيه 2017 ... متعة القيادة في حرفين

بواسطة : أحمد نوح بتاريخ : Nov 30, 2016 شارك ذلك :

السيارات- تعتمد الكثير من سيارات الأداء على اسماء كبيرة وعنيفة تعبر عن شخصيتها الرياضية والأداء المبهر الذي تقدمه، إلا أن أودي S5 كوبيه تحترف تقديم الأداء المتميز ببساطة، وتبرز شخصيتها وتفوقها بالتصميم الجذاب الحاد، والقوة الكبيرة التي تصل لعجلاتها الخلفية، ومتعة القيادة التي لا تضاهي.

فبخبرتها الكبيرة في عالم سيارات الأداء، وتفوقها في جانب التصميمات، تقدم أودي منافس شرس في فئة الكوبيه الرياضي، لتستحوذ على جزء كبير من النجاح في هذه الفئة مع S5.

التصميم الخارجي

تنطلق أودي S5 بتصميمها حتى وهي متوقفة، فالخطوط الحادة والهجومية للسيارة لا تحتاج للسرعة كي تثبت تفوقها.


ففي المقدمة يأتي غطاء المحرك ذو الوسط البارز والخطوط الحادة الهجومية ليبرز رياضية السيارة وقوتها، وتنساب منه الخطوط إلى المصد الأمامي البارز ذو فتحات التهوية السفلية الرياضية، وكذلك مشتت الهواء السفلي الذي يسمح بمرور الهواء بانسيابية أسفل S5 ويحسن من ارتكازيتها.

كذلك تأتي المصابيح الأيقونية لـ S5 العاملة بالـ LED والتي تجعل التعرف عليها سهل حتى من بعيد، إضافة إلى التصميم الداخلي المميز للمصابيح، وشبكة التهوية الرئيسية ذات اللون الفضي والتي تحمل شعار أودي في المنتصف بحجم كبير، وكذلك شعار S5 على الجانب الأيسر باللمسة الحمراء المميزة.

على الجانبين تنطلق الخطوط من حافة المصابيح الأمامية، لتمر على الأبواب في شكل جذاب، إضافة إلى أقواس العجلات المنتفخة، وبالطبع المرايا الجانبية ذات اللون الفضي والتي تميز عائلة S، واسفلها شعار S5 في نهاية الأبواب، والعجلات المعدنية الرياضية ذات التصميم المميز التي تخفي خلفها المكابح المطلية باللون الأحمر.

الواجهة الخلفية لـ S5 تقدم حافة بارزة لباب التحميل الخلفي تعزز من ارتكازية السيارة خلال الانطلاق على السرعات الكبيرة، والمصابيح الخلفية العاملة بالـ LED ذات التصميم الرياضي المتميز، وكذلك المصد الخلفي البارز الذي يضم مشتت هواء سفلي يعزز من ارتكازية S5، وفتحات طرد العادم الرباعية على الجانبين.

المقصورة والتجهيزات

ترتقي المقصورة في أودي S5 بمفهوم الفخامة الرياضية إلى مستوى جديد يهدف بالأساس لإمتاع السائق.

فعجلة القيادة ثلاثية الأذرع رياضية التصميم تمنح السائق كامل التحكم في السيارة خلال القيادة الرياضية، إضافة إلى لوحة العدادات ذات التصميم التسابقي والمؤشرات الحمراء التي تشجعك على الانطلاق بسرعة وشاشة المعلومات في المنتصف الموفرة للمعلومات بطريقة سهلة وبسيطة، وحتى الكونسول الوسطي المصمم ليوفر تجربة رياضية متميزة للسائق، مع النظام المعلوماتي المتطور.

وعلى الرغم من كونها كوبيه رياضية، إلا أن أودي S5 كوبيه توفر مساحات جلوس جيدة للركاب، مع مقاعد رياضية كبيرة تدعم الركاب خلال الانطلاق بسرعة، وتمنحهم تجربة خاصة، إضافة إلى مساحات تخزين جيدة.

المحرك والأداء

لتقدم لك تجربة رياضية كاملة، تعمل أودي S5 كوبيه بمحرك قوي ذو كفاءة عالية وطابع رياضي.

فالمحرك V6 من عائلة TFSI ذو شحن توربيني سعة 3 لترات بقوة 354 حصان وعزم 500 نيوتن.متر متوفر ما بين 1370 و4500 لفة في الدقيقة، ويتصل المحرك بناقل حركة تيب ترونيك من 8 سرعات يدفع بالعجلات الأربعة عبر نظام الدفع المتطور كواترو، والذي يضمن أفضل أداء وتحكم في S5 تحت كافة ظروف القيادة.

وبفضل هذه المنظومة، يمكن لـ S5 كوبيه أن تنطلق من الثبات لسرعة 100 كم/س خلال 4.7 ثانية، على الرغم من وزنها الذي يصل إلى 1615 كجم. 




0 تعليق
من فضلك قم بإدخال الإسم من فضلك قم بكتابة نص التعليق من فضلك قم بملئ الحقول