مراجعة سيارة أوبل زافيرا 2017 ... الوجه العائلي لأوبل

بواسطة : أحمد نوح بتاريخ : Nov 29, 2016 شارك ذلك :

السيارات- اعتادت أوبل زافيرا أن تقدم مزيج استثنائي من الراحة والعائلية وجودة القيادة التي اعتادت عليها أوبل، حيث استطاعت زافيرا أن تطور فئتها العائلية ذات السبع مقاعد منذ عام 1999 حتى الآن، والنتيجة مبيعات وصلت إلى 2.7 مليون سيارة حول العالم، وهو ما دفع زافيرا لتقديم جيل جديد أكثر تطورا من أي وقت مضى.

التصميم الخارجي

على الرغم من كونها سيارة عائلية إلا أن أوبل زافيرا اهتمت بجانب التصميم لتقدم نتيجة نهائية جذابة وراقية.

ففي الأمام تأتي المساحة الزجاجية الضخمة التي تتيح لكافة أفراد العائلة متابعة الطريق والاستمتاع خلال الرحلات الطويلة، إضافة إلى غطاء المحرك القصير الانسيابي الذي يعبر عن هوية السيارة، وكذلك شبكة التهوية انيقة التصميم التي تحمل شعار أوبل بطريقة بارزة للخارج مع تطعيمات من الكروم تؤكد على جانب الرفاهية داخل زافيرا.

كذلك تأتي المصابيح الأمامية بتصميمها العصري الأنيق وإضاءة الـ LED، وبالطبع الإضاءة النهارية التي تعزز من جانب الأمان في زافيرا، مع المصد الأمامي كبير الحجم الذي يضم شبكة تهوية سفلية رياضية، ومصابيح الضباب على الجانبين بتصميم أنيق، وكذلك مشتت هواء يحسن من ارتكازية المحور الأمامي للسيارة.

على الجانبين تنطلق الخطوط بانسيابية مرورا بالمساحات الزجاجية الكبيرة التي تتيح للركاب مشاهدة الطريق وخط السقف المرتفع، إضافة إلى المرايا الجانبية البارزة للخارج، والعجلات المعدنية ذات التصميم الأنيق التي يتوسطها خط التصميم السفلي البارز لزافيرا.

أما الواجهة الخلفية فتبرز بالمصابيح كبيرة الحجم العاملة بالـ LED والتي يجمع بينها خط التصميم المطلي بالكروم الذي يحمل شعار أوبل، والمساحة الخلفية الزجاجية الكبيرة، وباب التحميل الكبير الذي ينتهي بحافة تحميل منخفضة تسهل رفع المتعلقات إلى زافيرا بسهولة.

المقصورة والتجهيزات

داخل المقصورة تقدم زافيرا نموذج متميز للسيارة العائلة الأوروبية يحمل كافة الصفات المحببة من أوبل.

فعجلة القيادة تقدم تصميم رياضي لتعزز من متعة القيادة وتحمس السائق، إضافة إلى لوحة العدادات ذات التصميم المتميز والمؤشرات الحمراء الرياضية، وكذلك التجهيزات الجيدة التي تحيط بالسائق والتنظيم الجيد للأدوات الذي يمكنه من التحكم في كافة الوظائف حوله بسهولة خلال القيادة.

كذلك تأتي زافيرا مساحات تخزين متميزة داخل المقصورة سواء في المنطقة الأمامية أو في الأبواب، وكذلك مساحة تخزين خلفية ضخمة تتسع لـ 710 لتر من الأمتعة، وتزداد عملية بطي المقاعد الخلفية لزافيرا لتصل مساحة التخزين الاجمالية إلى 1860 لتر.

المحرك والأداء

كونها عائلية تعتمد أوبل زافيرا أن تقدم محرك اقتصادي صغير يوفر لها أداء جيد ومعدل استهلاك موفر للوقود.

فزافيرا تعمل بمحرك رباعي الاسطوانات سعة 1.4 لتر تربو بقوة 140 حصان يدفع بزافيرا إلى سرعة 100 كم/س خلال 10.7 ثانية ولسرعة قصوى 202 كم/س.




0 تعليق
من فضلك قم بإدخال الإسم من فضلك قم بكتابة نص التعليق من فضلك قم بملئ الحقول