مراجعة سيارة بورشه ماكان GTS 2017 ... أكثر رياضية من المعتاد

بواسطة : أحمد نوح بتاريخ : Nov 28, 2016 شارك ذلك :

السيارات- قدمت بورشه سيارتها ماكان لتنافس في الفئة المدمجة من السيارات متعددة المهام الرياضية، ولأنها بورشه فهناك دائما المزيد من الرياضية والأداء في جعبتها، وهو ما دفع الشركة لتقديم نسخة أكثر قوة ورياضية تحت مسمى GTS، لترتقي ماكان برياضيتها وسقف الأداء في هذه الفئة إلى مستوى جديد.

التصميم الخارجي

تنطلق ماكان بتصميم رياضي في الأساس، وتزداد تلك الرياضية في نسخة GTS لتصل إلى مستوى متميز من الهجومية والحدة.

ففي المقدمة تأتي شبكة التهوية الرياضية التي تغطى جزء كبير من الواجهة الأمامية في المنتصف، مع فتحات تهوية إضافة على الجانبين يتوسطها عدة خطوط حادة لتؤكد على الشخصية الرياضية لماكان GTS، إضافة إلى إضاءة LED النهارية، وبالطبع المصد الأمامي كبير الحجم الذي يمتد حتى الدرع الحافظ للمحرك في الأمام.

كذلك تأتي المصابيح الرئيسية لماكان GTS بإضاءة LED وتصميم رياضي متميز، إضافة إلى غطاء المحرك ذو التصميم الحاد الذي يضم خطي تصميم رئيسيين للتعبير عن قوة المحرك.

على الجانبين تأتي ماكان GTS بمرايا جانبية بارزة رياضية التصميم مع إشارات انعطاف عاملة بالـ LED، إضافة إلى أقواس العجلات المنتفخة التي تضم العجلات المعدنية الرياضية، وخطوط التصميم الجانبية البارزة التي تمتد حتى الواجهة الخلفية.

أما في الخلف، تأتي ماكان GTS بجناح علوي رياضي يعزز من ارتكازية السيارة، ومصابيح عاملة بالـ LED ذات تصميم متميز، إضافة إلى باب التحميل الكبير وحافة التحميل المنخفضة التي تعزز الجانب العملي لماكان GTS، وفتحات طرد العادم الرباعية كبيرة الحجم التي تؤكد بشكل واضح على قوة أداء ماكان GTS.

المقصورة والتجهيزات

داخل المقصورة تعتمد ماكان GTS على تجربة قيادة رياضية فاخرة.

فعجلة القيادة ثلاثية الأذرع الرياضية يتوسطها شعار بورشه إضافة إلى التطعيمات المعدنية وبدالات نقل السرعات المعدنية التي تدفعك للانطلاق، وكذلك لوحة العدادات الرياضية التي توفر كافة معلومات الأداء للسائق بشكل واضح وبسيط خلال القيادة، إضافة إلى النظام المعلوماتي المتطور الذي يحصل على نصيب الأسد من الكونسول الوسطي لماكان GTS.

المحرك والأداء

تقدم ماكان مستوى متميز من الاداء الرياضي، يجمع معه العملية والفخامة من عائلة بورشه للدفع الرباعي.

فالسيارة تعمل بمحرك V6 سعة 3 لترات ذو شحن توربيني مزدوج بقوة 360 حصان وعزم 500 نيوتن.متر ما بين 1450 و5000 لفة في الدقيقة، ويتصل المحرك بناقل حركة أوتوماتيكي PDK من سبع سرعات، يساعد ماكان GTS على الانطلاق بأداء رياضي متميز. 




0 تعليق
من فضلك قم بإدخال الإسم من فضلك قم بكتابة نص التعليق من فضلك قم بملئ الحقول