مراجعة سيارة أنفينيتي Q60 2017 ... ديناميكية الكوبيه الرياضي

بواسطة : أحمد نوح بتاريخ : Nov 20, 2016 شارك ذلك :

السيارات- تعتبر فئة السيارات الكوبيه الرياضية الفاخرة واحدة من أكثر الفئات تميزا في عالم السيارات، فهي مزيج خاص بين الأداء والفخامة، مع خطوط التصميم الجذابة والعلامة التجارية المتميزة، والتي تضع لمساتها الخاصة لتتم الخلطة.

وفي هذه الحالة تأتي أنفينيتي على قمة المتنافسين في هذه الفئة، وبخاصة مع ما تقدمه من جانب الترف المعهود من إنفينيتي وشراكتها في عالم الفورميلا 1 التي اضافت المزيد من الهجومية لجيناتها الرياضية.

التصميم الخارجي

إذا أردت أن تصف تصميم إنفينيتي Q60 بالكلمات، فمن الممكن أن تختصره في وصف الابداع المطلق.

البداية من الواجهة الأمامية، حيث المصابيح ذات التصميم الأخاذ العاملة بالـ LED التي تماشي خطوط التصميم العامة للسيارة مع المزيد من الحدة والهجومية، وتنساب الخطوط من حول المصابيح إلى المصد الأمامي البارز ذو التصميم الرياضي والذي يضم شبكة تهوية رياضية في الأسفل مقسمة لثلاثة أقسام وكأن Q60 تكشف عن نابيها.

كذلك تأتي شبكة التهوية الرئيسية كبيرة الحجم في المقدمة والتي تحمل شعار أنفينيتي كبير الحجم في المنتصف مع تصميم رياضي للشبكة، وإطار من الكروم اللامع الذي يحيط بالشبكة لتوحي بالمزيد من الفخامة، إضافة إلى غطاء المحرك المرتفع من الجانبين وكأن المحرك يحاول الهروب من فرط القوة.

وتنطلق الخطوط على جانبي Q60 أسفل المرايا وبمحاذاة مقابض الأبواب وحتى الوصول لأقواس العجلات البارزة في الخلف، كذلك تأتي المساحات الزجاجية متميزة التصميم والمرايا انسيابية التصميم التي تحمل إشارات الانعطاف العاملة بالـ LED، وكذلك الأبواب رياضية الخطوط والأعتاب الجانبية.

أما في الخلف، فـ Q60 تبرز شخصيتها الرياضية بقوة مع الحافة البارزة لباب التحميل الخلفي التي تعزز ارتكازية السيارة، والمصابيح الخلفية العاملة بالـ LED ذات التصميم الجذاب، وبالطبع المصد كبير الحجم الذي يضم فتحات طرد العادم الكبيرة على الجانبين، ومشتت الهواء البارز في المنتصف.

المقصورة والتجهيزات

داخل مقصورة Q60 يمكنك القيادة برياضية وأنت تستمع لموسيقاك المفضلة وتنعم بدرجة الحرارة التي تفضلها.


فعجلة القيادة ثلاثية الأذرع الرياضية تشجعك على الانطلاق وتمنحك التحكم المناسب وفي نفس الوقت تأتي مكسوة بالجلد الفاخر، مع حياكة بارزة، مع جزء معدني سفلي، ولوحة العدادات تأتي بتصميم جذاب رياضي يوضح المعلومات بسهولة مع شاشة معلوماتية توفر لك كافة البيانات المهمة خلال الرحلات.

أما الكونسول الوسطي فيركز التجربة نحو السائق ويمنحه قدر مناسب من التحكم في كافة الأدوات، مع تصميم بسيط يميل للأوروبية، والكثير من التجهيزات التي تحيط بالمقصورة، ومنها النظام المعلوماتي المتطور المتوفر في Q60.

المحرك والأداء

تتوفر Q60 بخيارين من المحركات، كل منهم بطابع رياضي يوفر للسيارة أداء متميز.

المحرك الأول مصنع بالكامل من الألمونيوم رباعي الاسطوانات ذو حقن مباشر للوقود، وتصل سعة هذا المحرك إلى 2 لتر، مع قوة 208 حصان عند 5500 لفة في الدقيقة وعزم 350 نيوتن.متر ما بين 1500 و3500 نيوتن.متر.

أما المحرك الثاني الأكثر قوة فهو V6 يتوفر بخيارين للقوة، الأول 300 حصان عند 6400 لفة في الدقيقة، وعزم 400 نيوتن.متر ما بين 1600 و5200 لفة في الدقيقة، أما النسخة الأكثر قوة فتأتي بـ 400 حصان وعزم 475 نيوتن.متر، وينطلق من الثبات لسرعة 100 كم/س خلال 5 ثوان، ويصل لسرعة قصوى 250 كم/س.




0 تعليق
من فضلك قم بإدخال الإسم من فضلك قم بكتابة نص التعليق من فضلك قم بملئ الحقول