مراجعة سيارة تويوتا لاندكروزر 2017 ... ملكة الصحراء

بواسطة : أحمد نوح بتاريخ : Nov 20, 2016 شارك ذلك :

السيارات- قد تقضي سنوات طويلة من حياتك تسعى لامتلاك بيت جديد، أو المزيد من الأراضي والمساحات الخضراء، أو حتى بعض الطرقات الخاصة التي تسلكها وحدك، أو قد تمتلك العالم كله طرقات وصحراء وأنت تجلس خلف عجلة قيادة لاندكروزر.

فمنذ عام 1951 وتويوتا لاندكروزر تفرض سطوتها على الطرقات الوعرة والصحاري، وتتصدر كافة المغامرات، وتشجعك على الوصول لحافة العالم، وتمنحك القدرة على قهر كافة الصعاب. كل ذلك وسط مجموعة من التقنيات الجديدة، والتجهيزات المترفة، والراحة التي ارتقت بها تويوتا لمستوى جديد.

التصميم الخارجي

تقدم شركة عبد اللطيف جميل -وكيل علامة تويوتا في المملكة- لاندكروزر الجديدة لتستكمل تاريخها الطويل من النجاحات، والذي بدأ عام 1945 بفلسفة ورؤية متفوقة لتقدم الشركة اليوم أكثر السيارات قوة في فئتها.

تأتي النسخة المحسنة من لاندكروزر الجديدة بتصميم أكثر هجومية وعصرية من ذي قبل، وبخاصة في المقدمة التي أصبحت تضم المزيد من الخطوط لتخيف منافسيها وتعظم من حضورها على الطريق.

فغطاء المحرك أصبح يعبر عن القوة أكثر من السابق بالأجزاء المرتفعة على شكل حرف V، والتي تجعلك تشعرك بأن المحرك يحاول الهروب من السيارة من فرط القوة وترك تلك العلامات على الغطاء الخارجي. كذلك تمتد الخطوط لتشمل المصد الأمامي البارز للخارج ذو الخطوط الحادة، مع شبكة التهوية السفلية الكبيرة.

المصابيح الأمامية تأتي بتصميم أكثر عصرية وعدسات إضاءة أكثر وضوحا من سابقتها، مع خط التصميم الكروم اللامع الذي يخترق تصميم المصابيح ليؤكد على روح الفخامة، وبالطبع شبكة التهوية الرئيسية التي تحمل شعار تويوتا بحجم كبير في المنتصف، والإطار اللامع الذي يحيط بالشبكة، وكذلك التصميم القوي للشبكة والذي يبدو كدرع يحمي واجهة لاندكروزر.

على الجانبين، تأتي أقواس العجلات المنتفخة كبيرة الحجم لتستوعب العجلات المعدنية قياس 20 بوصة، والأبواب كبيرة الحجم التي تتيح دخول وخروج سهل ويسير من المقصورة، وبخاصة مع الأعتاب الجانبية الكبيرة التي تخفف من ارتفاع مقصورة لاندكروزر. كذلك يمكنك ملاحظة المساحات الزجاجية الكبيرة لصفوف المقاعد الثلاثة، والتي تتيح رؤية بانورامية للطريق لكافة الركاب، وتجعل الرحلات والمغامرة أكثر متعة داخل لاندكروزر.

أما الواجهة الخلفية، فتضم جناح علوي بارز يعزز من ارتكازية لاندكروزر ويؤكد على أداءها المتميز، وكذلك المساحة الزجاجية الخلفية الكبيرة التي تتيح للسائق رؤية الطريق خلفه بوضوح، وبالطبع المصابيح الكبيرة العاملة بالـ LED والتي تعزز مستوى الأمان في لاندكروزر، وشعار تويوتا واسفله اسم السيارة على لوحة من الكروم اللامع.

في الأسفل يأتي المصد الخلفي البارز للاندكروزر والذي يضم بروز وانخفاض يضمن رفع الأمتعة الثقيلة إلى السيارة دون جهد، وبخاصة مع باب التحميل الخلفي الكهربائي الكبير الذي يكشف عن مساحة التخزين الضخمة للاندكروزر.

المقصورة والتجهيزات

تقدم شركة عبد اللطيف جميل نموذجا للسيارة رباعية الدفع الكبيرة الفاخرة بكامل التجهيزات واعلى مستوى من متعة القيادة، حيث تأتي تويوتا لاندكروزر الجديدة بقائمة طويلة من التجهيزات والاختيارات التي تسهل عليك القرار.

فالفئة الأعلى تجهيزا من لاندكروزر تضم مثبت سرعة، ونظام تشغيل بالريموت عن بعد، ونظام لدخول المقصورة ذكي، ومرايا جانبية تضم كهربائيا، وبالطبع باب تحميل خلفي يفتح ويغلق كهربائيا وعن بعد.

كذلك تأتي لوحة العدادات بشاشة معلوماتية توفر للسائق الكثير من البيانات الهامة خلال القيادة، مع حساس لدرجة الحرارة الخارجية، ومكيف هواء أوتوماتيكي ثنائي المناطق، وكذلك نظام تهوية خلفي للركاب في الصفين الثاني والثالث. أما النظام الصوتي فيضم خيارات عدة، ومنها نظام صوتي قوي يضم 14 سماعة، وشاشة قياس 9 بوصات، ونظام ملاحة متطور، وشاشات عرض للمقاعد الخلفية، وأزرار للتحكم في النظام من عجلة القيادة.

وتوفر لاندكروزر مساحات داخلية كبيرة للركاب تضمن لهم الحركة بحرية والجلوس براحة تامة، وبخاصة مع المقاعد التي تدعم اجسادهم خلال الرحلات الطويلة لتوفر لهم الراحة، والكسوة الجلدية الفاخرة للمقاعد، وكذلك التحكم الكهربائي في مقعد السائق.

الأمان والسلامة

كونها سيارة مغامرة في المقام الأول، اهتمت شركة عبد اللطيف جميل بتجهيزات الأمان والسلامة في لاندكروزر، ووفرت أقصى ما يمكن لضمان سلامة الركاب وتشجيعهم على الانطلاق أينما أرادوا دون قلق.

فلاندكروزر تتوفر بنظام تحكم نشط في السحب (TRC)، ونظام منع انغلاق المكابح (ABS)، ونظام مراقبة النقاط العمياء (BSM)، ونظام المكابح المساعدة (BA)، ونظام المكابح الطارئة (BOS)، ونظام توزيع قوى الكبح على العجلات (EBD)، وأخيرا نظام الثبات الإلكتروني (VSC). كذلك تضم لاندكروزر وسائد هوائية للسائق والراكب، وستائر هوائية جانبية تحمي الركاب في حالات التصادم الجانبية والانقلاب.

وتمتد أنظمة التحكم الإلكترونية لتشمل أنظمة مساعدة السائق، ومنها نظام التحكم في الزحف الذي يضمن خروج لاندكروزر من أي موقف صعب بسهولة، ونظام المساعدة في بدء الحركة على التلال (HAC)، ونظام مراقبة ضغط الإطارات، ونظام حماية للمحرك مضاد للسرقة.

المحرك والأداء

أما عن القوة، فشركة عبد اللطيف جميل وتويوتا يعرفون الكثير عن متعة الانطلاق وتحدي الصعاب، وروح القوة والمغامرة.

فلاندكروزر تتوفر بثلاثة خيارات من محركات البنزين، كل منهم قادر على توفير قدر كبير من القوة والعزم، والدفع بلاندكروزر إلى قمم الجبال دون صعوبة.

المحرك الأول في نسخة GX هو V6 سعة 4 لترات، وينطلق هذا المحرك بقوة 271 حصان عند 5600 لفة في الدقيقة، وعزم 385 نيوتن.متر عند 4400 لفة في الدقيقة، ويحقق معدل استهلاك للوقود يقدر بـ 9.1 كم لكل لتر، مع خزانين وقود بسعة 93 و45 لتر.

ويتصل هذا المحرك بناقل حركة أوتوماتيكي من 5 سرعات، يدفع بالعجلات عبر نظام دفع رباعي.

أما المحرك الثاني ففي نسخة GXR3، وهو محرك V8 سعة 4.6 لتر بقوة 304 حصان عند 5500 لفة في الدقيقة، وعزم 439 نيوتن.متر عند 3400 لفة في الدقيقة، ويصل معدل استهلاكه للوقود إلى 8.5 كم لكل لتر، مع خزانين وقود بسعة 93 و45 لتر.

ويتصل هذا المحرك بناقل حركة أوتوماتيكي من 6 سرعات، يدفع بالعجلات عبر نظام دفع رباعي.

ومن ثم يأتي المحرك الأكثر قوة وقدرة على الانطلاق بينهم، والذي يتوفر في نسخة VXR3، وهو محرك V8 سعة 5.7 لتر بقوة 362 حصان عند 5600 لفة في الدقيقة، وعزم 530 نيوتن.متر عند 3200 لفة في الدقيقة، ويحقق متوسط استهلاك للوقود يقدر بـ 8.2 كم لكل لتر، مع خزانين وقود بسعة 93 و45 لتر.

ويتصل هذا المحرك بناقل حركة أوتوماتيكي من 8 سرعات، يدفع بالعجلات عبر نظام دفع رباعي.



0 تعليق
من فضلك قم بإدخال الإسم من فضلك قم بكتابة نص التعليق من فضلك قم بملئ الحقول