بدء التجربة الثالثة للسيارات ذاتية القيادة في دبي

بواسطة : أسامة عبد التواب بتاريخ : Nov 14, 2016 شارك ذلك :

السيارات – مع استمرار اهتمامها بالسيارات ذاتية القيادة ومحاولة ادخالها للعمل بصورة فعلية حتي قبل دول أوروبية كثيرة ، تواصل دبي سعيها لتقديم السيارات الذكية ذاتية القيادة التي تعمل بدون سائق لشوارعها في المرحلة المقبلة ، وهو ما جعلها تبدأ بالفعل في اختبار هذه السيارات في الساعات الأخيرة حسبما أكدت هيئة الطرق والمواصلات في الإمارة.

وأكدت التقارير أن الهيئة بدأت بالفعل عملية تشغيل تجريبي لهذه السيارات التي تسير وحدها بدون سائق أولاً في منطقة الخليج التجاري، وقطعت مساراً تجريبياً يبلغ طوله 650 متر، وكانت الهيئة قد اختبرت السيارات بالفعل مرتين سابقاً الأولي في مركز دبي التجاري العالمي والثانية في طريق بوليفارد محمد بن راشد وحققت كلتا التجربتين نجاحاً كبيراً.

وأكدت الهيئة من خلال أحمد بهروزيان، المدير التنفيذي لمؤسسة الترخيص ورئيس لجنة المركبات الذكية علي أن ما تقوم به من محاولات تجريب وتشغيل أولية الهدف منها ليس فقط مجرد تجريب المركبات ولكن لتقديم توعية للناس بخصوص هذه السيارات والقيادة الذاتية بشكل عام خاصة أن دبي تستهدف تحويل 25% من رحلاتها الي رحلات ذاتية القيادة في عام 2030. ومن المنتظر أن تستخدم المركبات الجديدة ذاتية القيادة التي يمكن لعشرة افراد الركوب فيها في أماكن مثل محطات المترو والمناطق السياحية والتجارية.




0 تعليق
من فضلك قم بإدخال الإسم من فضلك قم بكتابة نص التعليق من فضلك قم بملئ الحقول