مراجعة سيارة بي إم دبليو X6 M 2017 ... تعدد المهام البافارية

بواسطة : أحمد نوح بتاريخ : Oct 13, 2016 شارك ذلك :

السيارات- اعتدنا أن نتحدث عن السيارات التي تقوم بعدة مهام وتقدم عدة شخصيات في آن واحد، إلا أن بعض السيارات تتعدى تلك المرحلة لآفاق جديدة، كبي إم دبليو إكس 6، والتي تعد سيارة متعددة المهام، عملية وقوية وذات قدرات دفع رباعي، ولكنها رياضية، وكذلك تحمل الكثير من صفات السيارات الكوبيه.

أما مع نسخة X6 M، فالأمر يزداد تعقيدا، حيث تتحول السيارة من مجرد لمسات رياضية بسيطة، لآلة أداء جادة يمكنها التهام حلبات السباقات بسهولة، دون أن تفقد أي من مميزاتها السابقة.

التصميم الخارجي

يمكنك اعتبار بي إم دبليو X6 M واحدة من أكثر السيارات تميزا على جانب التصميم في العالم، ليس لجاذبيتها، ولكن لتداخل الخطوط بين عدة شخصيات بشكل متناسق.

ففي الأمام تأتي السيارة بشخصية هجومية قوية، تبدأ من غطاء المحرك المرتفع الذي يحتوي على الكثير من خطوط القوة البارزة لتخفي المحرك الكبير، وتنساب الخطوط إلى شبكة التهوية الأمامية الكبيرة الأيقونية لبي إم دبليو، ومرورا بالمصابيح العاملة بالـ LED التي تحتوي على أعين الملائكة الدائرية.

أما المصد الأمامي فيحتل الجزء الأكبر من المقدمة، ويرتفع حتى المصابيح الأمامية، ليضم أربعة شبكات تهوية كبيرة بتصميم رياضي، وكذلك مصابيح الضباب الدائرية المرتفعة، ومشتتات الهواء السفلية التي تحسن من انسيابية الهواء أسفل السيارة.

على الجانبين تنطلق الخطوط أعلى العجلات المعدنية الكبيرة قياس 20 بوصة، وأقواس العجلات المنتفخة، ومرورا بالمرايا الجانبية ذات التصميم الرائع التي تسمح بمرور الهواء بسلاسة نحو الواجهة الخلفية، وكذلك فتحة التهوية خلف العجلات الأمامية التي تحمل شعار X6 M، والتصميم المميز للمساحات الزجاجية، وكذلك أقواس العجلات الخلفية المنتفخة.

في الخلف تأتي السيارة بواجهة مرتفعة، تبدأ من الجناح البارز على حافة باب التحميل الخلفي، والذي يحسن من ارتكازية السيارة، وكذلك المصابيح الخلفية الكبيرة العاملة بالـ LED، والمصد الخلفي البارز الذي يضم عواكس على الجانبين، ومشتت هواء في الأسفل، إضافة إلى فتحات طرد العادم الرباعية على الجانبين.

المقصورة والتجهيزات

تسعى بي إم دبليو X6 M لتقديم تجربة قيادة رياضية متميزة للسائق، دون أن تفقد وضعية الجلوس المرتفعة.


فالسيارة تقدم عجلة قيادة ثلاثة الأذرع ذات تطعيمات معدنية واضحة، وتحمل شعار M الرياضي في الأسفل، إضافة إلى بدالات تبديل السرعات، ومن خلفها لوحة العدادات المميزة التي تحمل شعار M بمؤشرات حمراء ومعلومات واضحة.

كذلك يأتي الكونسول الوسطي مطعم بالكاربون فايبر، ويحمل نظام iDrive المعلوماتي المتطور، مع كسوة جلدية فاخرة لكافة أجزاء المقصورة، ومقاعد رياضية تدعم السائق والركاب خلال الانطلاق بسرعة كبيرة، وتوفر لهم مستوى متميز من الراحة.

المحرك والأداء

تنطلق بي إم دبليو X6 M بمحرك يعتبر الأقوى بين كافة محركات الشركة، والأحدث في عائلة M TwinPower.

فالمحرك V8 سعة 4.4 لتر ذو شحن توربيني بقوة تصل إلى 575 حصان بين 6000 و6500 لفة في الدقيقة، وعزم يصل إلى 750 نيوتن.متر ما بين 2200 و5000 لفة في الدقيقة، ويتصل المحرك بناقل حركة ستيب ترونيك من 8 سرعات، يدفع بـ X6 M إلى سرعة 100 كم/س خلال 4.2 ثانية، ولسرعة قصوى محددة الكترونيا عند 250 كم/س.

وعلى الرغم من قوة المحرك، إلا أنه يوفر معدل استهلاك للوقود يصل إلى 11.1 لتر لكل 100 كم.




0 تعليق
من فضلك قم بإدخال الإسم من فضلك قم بكتابة نص التعليق من فضلك قم بملئ الحقول