مراجعة سيارة بيجو 2008 2017 ... النجاح على مستوى جديد

بواسطة : أحمد نوح بتاريخ : Sep 26, 2016 شارك ذلك :

السيارات- حققت بيجو الكثير من النجاحات في فئة الكروس أوفر، وبخاصة مع سيارتها 3008، ولذا قررت أن تكرر التجربة من جديد مع سيارتها الأصغر 2008 لتحقق مزيد من المبيعات على مستوى آخر من المنافسة، أقل من 3008، وبالتوازي مع سيارتها الهاتشباك 208.

وتعد 2008 تجربة مميزة من بيجو، فهي أول سيارة كروس أوفر مخصصة للمدن، بمزيج من التصميم الجذاب وتجربة القيادة الممتعة، وهو ما يجعل الجميع يتطلع لتلك التجربة.

التصميم الخارجي

على الرغم من كونها الأخت الأصغر لـ 3008، إلا أن 2008 الكروس أوفر الجديدة استعارت الكثير من الخطوط من شقيقتها الكبرى.

ففي المقدمة يأتي غطاء المحرك بخطوط بارزة ليعبر عن القوة، ويتوسطه أسد بيجو متصدرًا الواجهة، ومن حوله الخطوط تنساب نحو شبكة التهوية الأمامية المطلية بالكروم وتضم كلمة بيجو بخط واضح في الأعلى، إضافة إلى المصابيح الأمامية ذات التصميم العصري الجذاب، والتي تحتوي إضاءة LED نهارية وعدسات إضاءة رئيسية.

إضافة لذلك يأتي المصد الأمامي بخطوط رياضية بارزة تضم شبكة التهوية السفلية، ومصابيح الضباب المحاطة بتطعيمات من الكروم الفضي، إضافة إلى لوح الحماية اللامع في الوسط والذي يبرز الشخصية المغامرة لـ 2008.

على الجانبين، تأتي أقواس العجلات المنتفخة ذات الارتفاع الملحوظ لتبرز العجلات المعدنية بتصميمها العصري المتميز، إضافة إلى الاعتاب الجانبية المطلية بالكروم، والمرايا الجانبية اللامعة، وكذلك المساحات الزجاجية الكبيرة على الجانبين والتي تتيح للعائلة رؤية بانورامية للطريق، وبالطبع خط السقف المرتفع وبخاصة في الجزء الخلفي من المقصورة.

في الخلف يأتي الجناح العلوي ليعزز من ارتكازية السيارة، مع مساحة زجاجية كبيرة في الخلف، والمصابيح الخلفية الممتدة على الجانب لتوحي بكبر أبعاد 2008، وكذلك باب التحميل الكبير ذو الحافة المنخفضة الذي يتيح رفع الأمتعة الكبيرة داخل السيارة بسهولة.

المقصورة والتجهيزات

داخل المقصورة تنقلك بيجو إلى عالم جديد أكثر ابداعا وعصرية من منافسيها، وكأن هذه السيارة من فئة مستقلة.

فلوحة العدادات مستقبلية التصميم ذات الإضاءة الزرقاء المحيطة بالعدادات، وشاشة المعلومات الوسطية التي تمد السائق بكافة المعلومات الأساسية، وحتى تصميم لوحة القيادة ذات المستويين والمكسوة بالجلد يضعك وسط تجربة قيادة متميزة وممتعة.

كذلك تأتي عجلة القيادة بتصميم متميز، وبخاصة الجزء الوسطي الكبير الذي يحمل شعار بيجو والجزء المعدني السفلي، إضافة إلى الكونسول الوسطي الذي يبرز الشاشة للخارج ويقربها من السائق، مع أدوات التحكم في مكيف الهواء ذات التشطيب اللامع الذي يعزز من مستوى الفخامة في السيارة.

المحرك والأداء

تعمل بيجو 2008 بمحرك متطور يوفر مستوى جيد من القوة والاقتصادية.

فالمحرك رباعي الأسطوانات سعة 1.6 لتر VTi ينتج قوة 120 حصان، ويدفع العجلات الأمامية بناقل حركة أوتوماتيكي من 4 سرعات، بمعدل استهلاك للوقود يصل إلى 6.5 لتر لكل 100 كم.




0 تعليق
من فضلك قم بإدخال الإسم من فضلك قم بكتابة نص التعليق من فضلك قم بملئ الحقول