تويوتا كورولا تواصل حفاظها علي لقب الأفضل مبيعاً في العالم

بواسطة : أسامة عبد التواب بتاريخ : Sep 20, 2016 شارك ذلك :

السيارات – قدمت تويوتا كورولا في عام 1966 في السوق المحلي في اليابان ، وبعدها بوقت قصير باتت السيارة الأفضل مبيعاً ، وتحتفل السيارة الآن بالعيد الخمسين لها ، ومع مرور 50 عام تستمر السيارة في نجاحها وباعت 44 مليون سيارة عبر العالم. وتم بيع السيارة في 150 دولة حول العالم وتم تصنيعها في 16 مصنع عبر العالم ، فيما تعتبر كورولا واحدة من بين كل 5 سيارات أنتجتها تويوتا وبيعت في السوق الياباني منذ نشأة تويوتا من 79 عام.

وجاءت عملية تصميم تويوتا كورولا في بدايتها لتبدو شقيقة لفولكس فاجن بيتل ، وتعتبر سيارة الشعب في اليابان كما أنها تحظي باقبال كبير في العالم وذلك منذ تقديمها في الأسواق العالمية. وجاء نجاح السيارة عالمياً بفضل الاعتمادية وجاء ظهورها في السوق الأوروبي والأمريكي في الستينيات والسبعينيات . والسيارة حالياً في الجيل الحادي عشر وتتواصل قصة نجاحها مع تصاعد المنافسة مع السيارات الأخري فيما يتعلق بالاعتمادية والسعر .

ويذكر أن الجيل الأول من تويوتا كورولا صمم من أجل 3 دول فقط هي اليابان والولايات المتحدة واستراليا ، فيما حصلت السيارة علي لقب الأفضل مبيعاً في العالم في عام 1997 مع وصولها الي 22.65 مليون سيارة. 




كلمات دلالية
0 تعليق
من فضلك قم بإدخال الإسم من فضلك قم بكتابة نص التعليق من فضلك قم بملئ الحقول