ارمادامراجعات السياراتنيسان

مراجعة سيارة نيسان أرمادا 2016 … انطلاقة أكثر قوة

السيارات- قدمت نيسان ارمادا لسنوات طويلة نموذج السيارة متعددة المهام المتفوقة، التي يمكنها الاعتماد على خبرات نيسان الهندسية، والاسم القوي الرنان، مع التصميم الهجومي الذي يهدد منافسيها، وكذلك الهيكل الصلب القادر على القيام بكافة المغامرات بكل سهولة.

ومع انطلاق الجيل الثاني من السيارة، قررت أرمادا أن تستكمل مسيرتها دون أن تتخلى عن مميزاتها الأساسية، ولا أن تضحي بما احبه الجميع فيها، لتستكمل ما أبدعت فيه دومًا.

التصميم الخارجي

تعتمد نيسان أرمادا الجديدة على شخصية هجومية وقوية تدفع الجميع لإفساح الطريق، وتخبر كل من يهتم أو لا يهتم بالسيارات بأن أرمادا وحش قادر على اعتلاء الهضاب وتحدي المصاعب خارج الطريق، وحتى السيطرة على الطريق بسهولة.

ففي المقدمة تأتي شبكة التهوية ضخمة الحجم تحمل شعار نيسان بحجم كبير في المنتصف، إضافة إلى طلاء من الكروم الفضي اللامع للشبكة ليضيف للسيارة مظهر فخم جذاب، إضافة إلى غطاء المحرك كبير الحجم ذو الوسط المرتفع ليؤكد على قوة المحرك وقدرات أرمادا الكبيرة.

كذلك تأتي المصابيح الأمامية بالكثير من التفاصيل ومظهر رائع في عدة وضعيات للإنارة، سواء كانت الإنارة النهارية التي تعمل بالـ LED على شكل حرف C، أو إشارات الانعطاف العلوية للسيارة، والعدسات التي تضمن إضاءة قوية ومتطورة ترتقي بمستوى الأمان والرؤيا حتى في أصعب الظروف.

ويأتي المصد الأمامي بخطوط بارزة تعبر عن المزيد من القوة مع مصابيح ضباب سفلية على الجانبين بحجم كبير، وشبكة تهوية إضافية في الأسفل، ولوح حماية في المقدمة يجعل السيارة أكثر قدرة على السير في الطرق الوعرة دون الإضرار بمكوناتها السفلية.

على الجانبين ستلاحظ السقف المرتفع والمساحات الزجاجية الكبيرة المرسومة بشكل دائري بين القاعدة والسقف لتجعل مقصورة الركاب من الخارج وكأنها مقصورة طائرة، إضاءة إلى المرايا الجانبية كبيرة الحجم للكشف عن تفاصيل الطريق، وفتحات التهوية أعلى العجلات الأمامية وتحتها شعار V8.

في الخلف يأتي الجناح العلوي للسيارة ليعزز من الثبات، إضافة إلى المصابيح الخلفية ذات الطبقة الشفافة العلوية واللون الأحمر الغالب، إضافة إلى المصد الخلفي البارز الذي يوفر حافة تحميل منخفضة للسيارة ولوح حماية خلفي سفلي، وكذلك عواكس ضوئية وفتحات طرد العادم.

المقصورة والتجهيزات

داخل المقصورة اعتمدت نيسان أرمادا على خبرة نيسان في قطاع السيارات الفاخرة لتقدم مقصورة بتصميم جذاب وخامات عالية الجودة.

بداية من عجلة القيادة رباعية الأذرع بالأزرار متعددة المهام، ومرورا بلوحة العدادات ذات التصميم العصري واللمسات الرياضية التي تشجعك على الانطلاق وتوفر لك كافة المعلومات الأساسية بسهولة خلال القيادة، وكذلك لوحة القيادة الضخمة المكسوة بالجلد الفاخر، مع حياكة بارزة حول المنطقة الوسطية، وكذلك تطعيمات من الخشب عالي الجودة.

الكونسول الوسطي يضم كذلك نظام معلوماتي متطور، وتصميم بسيط ذو حواف لامعة وخامات عالية الجودة لأدوات التحكم، إضافة إلى المقاعد المريحة التي تدعم الركاب في الرحلات الطويلة، والمساحات الرحبة داخل المقصورة وكذلك الحلول العملية التي تجعل أرمادا واحدة من السيارات المتعددة المهام المتفوقة في هذه الفئة.

المحرك والأداء

تتوفر نيسان أرمادا الجديدة بمحرك V8 قوة سعة 5.6 لتر بنفس سعة المحرك السابق ولكن مع بنية جديدة وتطوير يجعله أكثر قوة وقدرة على التحمل.

فالمحرك بقوة 390 حصان عند 5200 لفة في الدقيقة، وعزم 543 نيوتن.متر عند 4000 لفة في الدقيقة، ويعمل المحرك بنظام حقن مباشر للوقود اضافة لعدة أنظمة اضافية تضمن أفضل موازنة بين القوة والاقتصادية. ويتصل المحرك بناقل حركة أوتوماتيكي من 7 سرعات، مع نظام خاص لموازنة سرعة المحرك مع نقلات ناقل الحركة عند تبديلها.

اترك تعليقاً