SLمراجعات السياراتمرسيدس بنز

مراجعة سيارة مرسيدس-بنز SL63 AMG 2016 … رودستر الأداء من شتوتجارت

السيارات- يمتلك كل معسكر في عالم السيارات قائمته الخاصة من الأسلحة، منها الاقتصادي الصغير، ومنها الفاخر ذو الأبعاد الكبيرة، ومنها سيارات الأداء ذات السقف المكشوف القادرة على تقديم تجربة قيادة متميزة.

ولأن خبرة مرسيدس-بنز الكبيرة في سيارات الرودستر ترغمها على الانخراط في هذه المنافسة، فقد استعانت الشركة بسلاحها الخاص SL، والتي تمتلك من جينات شتوتجارت ما يكفي لخلق الكثير من الفرص، ولديها من هندسة AMG ما يمكنها من احتلال القمة بسهولة.

التصميم الخارجي

تأتي SL الجديدة لتمزج لغة التصميم المطورة لسيارات مرسيدس-بنز بما قدمته من تفرد في هذا الجيل الجديد، حيث قررت السيارة منذ عدة سنوات أن تتخذ طريقًا مغايرًا للعادة وتعتمد على واجهة مختلفة عن بقية سيارات العائلة، وهو أمر ربما لم يؤتي بثماره، فقررت السيارة العودة إلى الصفوف من جديد.

ففي المقدمة تأتي شبكة التهوية الرياضية يتوسطها النجمة الثلاثية بحجم كبير، مع إطار من الكروم اللامع يمتد إلى الجانبين، إضافة إلى المصابيح الأمامية الجديدة والتي أصبحت تعتمد بالكامل على إضاءة الـ LED مع تصميم جذاب يضيف المزيد من القوة لشخصية السيارة الرياضية.

أما غطاء المحرك، فقد حافظ على بصمة مرسيدس-بنز مع محركاتها القوية، بخطي القوة البارزين في الوسط، وفتحات التهوية العلوية ذات الحواف الحادة لتخترق الهواء، وحتى الوصول للمصد الأمامي هجومي التصميم ذو الخطوط البارزة والذي يعمل على الاستفادة من الهواء بتوجيهه عبر فتحات التهوية الكبيرة على الجانبين وفي الأسفل، وكذلك مشتت الهواء السفلي الذي يعزز من ثبات المقدمة ويمنح SL أداء أكثر قوة.

على الجانبين تأتي العجلات المعدنية قياس 20 بوصة بتصميم AMG، وفتحات التهوية خلف العجلات التي تحمل شعار V8 للتأكيد على هوية السيارة، وبالطبع المرايا المصنعة من الكاربون فايبر لتميز نسخة AMG، والسقف الصلب القابل للطي والذي يجعل من السيارة رودستر رائعة التصميم في كلا الوضعيتين.

وفي الواجهة الخلفية، يأتي باب منطقة التخزين الخلفية الكبير الذي يستوعب السقف بعد طيه، ويوفر مساحة جيدة للتخزين حال رفعه، إضافة إلى الحافة البارزة لتعزيز ارتكازية السيارة، والمصابيح المظللة بالكامل باللون الأحمر في لمسة رياضية متميزة، وحتى المصد الخلفي ذو الخطوط القوية الذي يضم فتحات ثنائية على الجانبين لطرد العادم، مع حواف مطلية بالكروم اللامع، ومشتت هواء سفلي صغير.

المقصورة والتجهيزات

تأتي مرسيدس-بنز SL63 AMG الجديدة بمقصورة تمزج بحرفية بين الفخامة والرياضية، حيث تبرز الخامات عالية الجودة والتجهيزات الترفيهية المتميزة في كل جزء من المقصورة، إضافة إلى التصميم الرياضي والمقاعد الداعمة لجسدي الراكبين والتي تجعل القيادة العنيفة أكثر متعة.

فعجلة القيادة ثلاثية الأذرع تمزج ما بين الكسوة الجلدية والمخملية، مع جزء معدني في الوسط، وبدلات معدنية لتبديل السرعات، وكذلك شعار AMG في الأسفل مع القاعدة شبه المستقيمة للعجلة. ومن خلف هذه القطعة الفنية البارزة تأتي لوحة العدادات التي تخصص المعلومات للسائق بتصميم رياضي يغلب عليه اللون الأحمر ليشجعك على الانطلاق، إضافة إلى فتحات التهوية المصممة كمحرك طائرة نفاثة، وكذلك تطعيمات الكاربون فايبر التي تزيد المقصورة رياضية.

المحرك والأداء

تعد مرسيدس-بنز SL63 AMG الطراز الأصغر في عائلة الأداء من AMG لطراز SL، إلا أنها على الرغم من ذلك تقدم منظومة قوة لا يمكن الاستهانة بها على الاطلاق.

فالسيارة تعمل بمحرك V8 ذو شحن توربيني مزدوج سعة 5.5 لتر، ليولد قوة 585 حصان وعزم 900 نيوتن.متر. ويتصل المحرك بناقل حركة رياضي SPEEDSHIFT MCT ذو السبع سرعات، والذي يوفر خمس وضعيات مختلفة للقيادة حسب متطلبات السائق.

ويرسل ناقل الحركة بكامل القوة إلى العجلات الخلفية، لتنطلق السيارة من الثبات حتى سرعة 100 كم/س خلال 4 ثوان، وحتى الوصول لسرعة قصوى محددة الكترونيًا عند 250 كم/س، وإمكانية طلب باقة AMG للسائقين التي ترفع الحد الأقصى للسرعة إلى 300 كم/س.

اترك تعليقاً