اكسبلوررسيارات جديدةفورد

فورد إكسبلورر BraunAbility MXV . . أول سيارة متعددة الاستخدامات مخصصة للمعاقين في العالم

السيارات – ظهرت مؤخراً نسخة فورد إكسبلورر BraunAbility MXV كأول سيارة متعددة الاستخدامات في العالم مخصصة لذوي الاعاقات وتسمح بسهولة دخول وخروج المقاعد المتحركة للمعاقين. وقد صنعت هذه السيارة من خلال فورد ، فيما تتوفر هذه السيارة في اصدار XLT القياسي ، فيما يتوفر للسيارة أبواب منزلقة بتكنولوجيا خاصة ومقاعد سائق وراكب يمكن ازالتها ومنحدر علي الأرضية كهربائي مضاء.

وقالت فورد أن السيارة مصممة لزيادة الرحابة والاتساع ، مع تزويدها بمفتاح خاص يتحكم في الأبواب ويسهل دخول المعاقين للسيارة. أما المقصورة الداخلية للسيارة فقد تم تكبيرها لتوفير مساحة للمقاعد المتحركة للدخول والتحرك بسهولة وراحة ، فيما تتوفر المقاعد المتحركة بخاصية امكانية تحويلها لمقعد سائق أو راكب أمامي في السيارة. وقال نيك جتوين رئيس BraunAbility والمدير التنفيذي لها ان عملائهم متحمسون للغاية لهذه السيارة المتفردة التي تعكس خيارات تنقل عديدة لهم ، فيما أكد أن اكسبلورر كانت الخيار الأمثل لهم لأنها سيارة مميزة تعكس مباديء الحرية والاستقلال.

وتأتي السيارة مزودة بمحرك V6 سعة 3.5 لتر مع توفير نفس أداء السيارة القياسية بواقع 11.7 لتر استهلاك من الوقود لكل 100 كم .

اترك تعليقاً