تويوتالاند كروزرمقالات متنوعة

تويوتا لاندكروزر 70 … الوجه العصري الجديد

السيارات- يضع الكثيرون ثقتهم الكاملة في تويوتا لاندكروزر 70، فالقوة والعملية والقدرة على التحمل التي تقدمها السيارة لا يمكن منافستها، ولكن ماذا عن الجانب الآخر من المعادلة حيث التطور التقني والرفاهية؟

فتويوتا لاندكروزر 70 ربما تكون في المنافسة لسنوات طويلة، إلا أن دمائها قد تجددت لتواكب التطور، واصبحت أكثر عصرية، وبتجهيزات أعلى تقنيًا من السابق، وبخاصة مع فئة “سوبر ديلوكس” الجديدة، والتي تكمل المعادلة اليابانية المتفوقة.

فعلى جانب التصميم حصلت السيارة على مصدات أكثر حداثة بتصميم جذاب، حيث الخطوط الانسيابية والحواف البارزة للحفاظ على هجومية لاندكروزر، إضافة إلى أضواء الـ DRL النهارية في الأمام، وشبكة التهوية العصرية الجديدة، وشعار تويوتا البارز في الواجهة، والعجلات المعدنية رياضية التصميم المصنعة من الألمونيوم، وكذلك أقواس العجلات ذات اللون الرمادي المميز، ولوح الحماية السفلي للسيارة والذي يؤكد على قدرات لاندكروزر في اختراق الرمال بنعومة.

وبمجرد فتح الأبواب، يمكنك ملاحظة الشوط الكبير الذي قطعته السيارة في التطور، فلوحة القيادة عصرية التصميم المطعمة بالأخشاب لمزيد من الفخامة، وعجلة القيادة رباعية الأذرع القابلة للتعديل والتي تحمل شعار تويوتا اللامع في المنتصف، وكذلك لوحة العدادات واضحة التصميم لتوفر لك المعلومات الأساسية خلال القيادة دون تشتت. كل ذلك طورته تويوتا ليقدم تجربة قيادة أكثر تميزًا.

أما الكونسول الوسطي للوحة القيادة، فأصبح يضم شاشة تعمل باللمس قياس 7 بوصات، مع نظام ملاحة متفوق يمكنك من القيادة إلى عمق الصحراء دون قلق، مع نظام صوتي متطور وراديو CD/DVD لتشغيل موادك المفضلة على الشاشة، وكذلك توصيل أجهزة الوسائط المتعددة عن طريق مدخلي AUX وUSB، وربط هاتفك بالسيارة.

وتأتي لاندكروزر 70 بمقاعد مريحة ذات كسوة ناعمة تدعم جسدك في الرحلات الطويلة، إضافة إلى إمكانية تعديل وضعيتها حسب الحاجة، مع نظام مكيف هواء قوي، وكذلك فتحة تهوية للنظام داخل صندوق القفازات الأمامي ليبرد لك مشروباتك في الصيف ويجعلها جاهزة لري عطشك حتى وسط درجات الحرارة المرتفعة.

أما عن تجهيزات الأمان، فلاندكروزر 70 مزودة بوسادة هوائية أمامية للسائق، ونظام منع انغلاق المكابح ABS نسخة السقف الصلب الذي يبقى السيارة قابلة للتوجيه حتى وقت استخدام المكابح بقوة، إضافة إلى البدن القوي المصمم لصد الصدمات بعيدًا عن المقصورة، وبخاصة مع الأعمدة المدمجة في الأبواب الجانبية التي تمثل حماية إضافية للمقصورة.

تعمل لاندكروزر 70 بمحرك بنزين V6 سعة 4 لترات يعمل ببنزين 95، وهو محرك متطور يعمل بتقنية VVT-i ليغير من توقيتات الصمامات بحسب ظروف القيادة، ويوفر لك قوة تصل حتى 228 حصان عند 5200 لفة في الدقيقة، وعزم 360 نيوتن.متر عند 3800 لفة في الدقيقة. ويتصل هذا المحرك بناقل حركة يدوي من 5 سرعات، يرسل بالقوة إلى العجلات الخلفية، أو العجلات الأربعة حسب حاجة السائق وظروف الطريق. وعلى الرغم من كونه محرك قوي، إلا أن هذا الخيار يوفر معدل استهلاك للوقود يصل حتى 7.9 لتر لكل 100 كم، وهو محرك جيد للاندكروزر 70.

اترك تعليقاً